الفيفا ومنظمة الصحة العالمية يوقعان اتفاق لتوسيع التعاون بينهما

اتفق الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ومنظمة الصحة العالمية على توسيع تعاونهما والاستمرار في استخدام قوة كرة القدم لتعزيز أنماط الحياة الصحية والوصول المتكافئ إلى الخدمات الصحية في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال الدورة السادسة والسبعين لجمعية الصحة العالمية في جنيف، سويسرا، حيث وقع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو على تمديد لمذكرة التفاهم (MoU) التي دخلت حيز التنفيذ منذ 4 أكتوبر 2019.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية: "الصحة وكرة القدم زميلان مثاليان في الفريق"، مضيفًا أن "تعزيز أنماط الحياة الصحية والملاعب الآمنة والفوائد البدنية والعقلية للنشاط البدني هي من بين العديد من الأهداف الصحية التي تفخر منظمة الصحة العالمية بمواصلة تسجيلها مع فيفا على مدى السنوات الأربع المقبلة".

وتابع: "لقد نجحت شراكة منظمة الصحة العالمية مع فيفا بالفعل في تبادل الرسائل القائمة على الأدلة لمساعدة الأشخاص من جميع الأعمار على عيش حياة أكثر صحة وأمانًا من خلال قوة كرة القدم والرياضة. وتتطلع منظمة الصحة العالمية إلى مواصلة هذه الرحلة ".

ومن جهته، قال جياني إنفانتينو: "نحن فخورون بتوقيع وتجديد مذكرة التفاهم مع منظمة الصحة العالمية، وفخورون بمواصلة علاقتنا لتمرير رسائل مهمة تتعلق بالصحة البدنية والعقلية من خلال جمهور كرة القدم العالمي".

وأضاف: "أعرب عن امتناني للدكتور تيدروس، ولفريقه الرائع، لكل من يساعد في قطاع الرعاية الصحية، من الأطباء إلى الممرضات إلى المتخصصين في الرعاية الصحية ووزراء الصحة، ولكل من يساهم في تحسين حياتنا".