«الفيفا» يقرر اعتبار كوريا الشمالية منهزمة أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» اعتبار منتخب كوريا الشمالية منهزمًا أمام اليابان بنتيجة 3-0، وذلك خلال المباراة التي لم تُلعب في الجولة الرابعة من الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا، وذلك بعدما رفضت كوريا الشمالية استقبال بعثة منتخب اليابان في بيونج يانج.

وبحسب موقع «الفيفا» الرسمي، فقد اتخذ رئيس اللجنة التأديبية بـ«الفيفا» قرارًا فيما يتعلق بالمباراة التي لم تُلعب بين منتخبي جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية واليابان، والتي كان من المقرر إجراؤها في 26 من مارس 2024، ضمن التصفيات التمهيدية لكأس العالم 2026، حيث أنه بعد تحليل العناصر الواقعية المختلفة في ضوء اللوائح المعمول بها، قرر رئيس لجنة الفيفا التأديبية إعلان خسارة منتخب جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية المباراة بموجب الغياب بنتيجة 3-0.

بالإضافة إلى ذلك، تم فرض غرامة مالية على اتحاد كوريا الشمالية لكرة القدم بقيمة 10 آلاف فرنك سويسري (11 ألف دولار أمريكي).

وعلى ضوء ذلك، ضمن منتخب اليابان ترشحه رسميًا إلى الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم، كما حجز مقعده في كأس آسيا 2027، وذلك باعتبار أن هذه التصفيات مزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويتواجد منتخب كوريا الشمالية في المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 رفقة منتخبات اليابان وسوريا وميانمار.

واحتساب هزيمة منتخب كوريا الشمالية يصب في مصلحة منتخب سوريا، الذي يحتل وصافة المجموعة الثانية من التصفيات برصيد 7 نقاط بفارق 4 نقاط عن منتخب كوريا الشمالية، قبل جولتين من نهاية الدور الثاني من التصفيات.