التموين: ضخ كافة السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات كبيرة

أكد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 25 %.

وأشار المصيلحي، إلى توافر كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1350 مجمع استهلاكي، موضحًا أن تطوير الكثير منها وإدخال نظام الباركود بها سهل متابعة حركة السلع بها ومعرفة السلع التي يزيد عليها الطلب لضخها.

وتلقى علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول توافر الخضر والفاكهة بالمجمعات وأفاد التقرير ان الطماطم تباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ6.5 والبطاطس بـ5 جنيهات والبصل ب 4.5 جنيه.

كما أفاد التقرير القادم أيضًا من قطاع التجارة الداخلية عن أسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور وتم عرضه على وزير التموين، أن الطماطم تخرج من سوق الجملة من 2 لـ5 جنيهات، لتباع في أسواق التجزئة من 3 جنيهات إلى 6.5 جنيه.

وأكد التقرير الوارد أيضًا من سوق العبور أن البطاطس تخرج جملة من 1.5 جنيه إلى 3 جنيه لتباع تجزئة بـ5 جنيهات، وأشار التقرير إلى أن الموز يخرج من السوق بسعر يتفاوت من 5 إلى 7 جنيهات ليباع تجزئة من 8 إلى 12 جنيه والفراولة من 4 إلى 7 جنيهات جملة لتباع تجزئة من 6 إلى 10 جنيهات.

التموين: استلام 487 ألف طن قمح.. و450 موقع يعملون على مدار الساعة

الحكومة تنفي وجود عجز في السلع التموينية خلال رمضان الجاري