القاهرة الإخبارية: إخلاء الكنيست بعد دوي انفجارات وتفعيل صفارات الإنذار

أفادت قناة القاهرة الإخبارية بإخلاء الكنيست الإسرائيلي بعد دوي انفجارات وتفعيل جهاز الإنذار، وذلك في نبأ عاجل.

ووفقا للعاجل الذي أوردته القناة، فإن الكنيست الإسرائيلي قطع جلسته بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث بثت القناة مشاهد من إخلاء الكنيست بالتزامن مع دوي الانفجارات وتفعيل جهاز الإنذار.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيل أكد أن جيش الاحتلال سوف يواصل الحرب على جنوب قطاع غزة الذي نزح إليه سكان المحافظات الشمالية.

أحداث غزة

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، استعداد بلاده للحرب على الجبهة الشمالية مع الجبهة الجنوبية أيضا، محذرا خلال خطاب ألقاه أمام الكنيست الإسرائليي، اليوم، إيران وحزب الله اللبناني قائلا: «لا تختبرونا على الجبهة الشمالية لأن الثمن الذي تدفعونه سيكون باهظا، الحرب ستستغرق وقتا وسنقدم مزيدا من القتلى».

وشدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، خلال تصريحات إعلامية له، على أن تحقيق النصر والقضاء على حركة المقاومة سيحتاج مزيدا من الوقت، معلقا: «كل إسرائيل موحدة في هذه المعركة والنصر يحتاج إلى الصبر لأن كثيرا من قوى الظلام تريد محو دولتنا».

أحداث فلسطين اليوم

وتستمر  طائرات الاحتلال الإسرائيلي في شن الغارات لليوم العاشر على قطاع غزة، حيث تستهدف المباني السكنية والبنية التحتية، بما في ذلك إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى. وفي الوقت نفسه، تتزايد المداهمات في مدن ومخيمات الضفة الغربية.

وتشير البيانات الرسمية إلى استشهاد 2808 فلسطيني وإصابة 10950 آخرين جراء هذه العمليات، ويعاني سكان قطاع غزة من ظروف معيشية صعبة للغاية نتيجة الحصار الإسرائيلي المستمر منذ فوز حركة 'حماس' في الانتخابات التشريعية الفلسطينية عام 2006.