القاهرة تلم الشمل.. موسيماني وكيروش يجتمعان بعد 20 عامًا.. التلميذ يُعاون أستاذه لخدمة مصر

أسدل الاتحاد المصري لكرة القدم، الستار على المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، بتعيين البرتغالي كارلوس كيروش، خلفًا للمدرب حسام البدري، الذي تمت إقالته عقب التعادل من الجابون، بهدف لمثله، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

علاقة كيروش بموسيماني

كارلوس كيروش، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، تجمعه علاقة جيدة مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، حيث تمتد هذه العلاقة لقرابة الـ20 عامًا، منذ أن تم تعيين الأول مدربًا لمنتخب جنوب إفريقيا، والثاني مساعدًا له بالجهاز الفني.

بدأت القصة بين كيروش وموسيماني، بالتحديد عام في القترة بين 2001 و2002، بتعيين كيروش مدربًا لمنتخب الأولاد، وموسيماني مساعدًا له، حيث خاض البرتغالي مع «البافانا بافانا» 11 مباراة، تمكن خلالهم من تحقيق الفوز في 5 مباريات، وحسم التعادل 3 مباريات، بينما خسر 3 مباريات أخرى.

اسم كيروش وموسيماني، عاد يتردد مجددًا منذ فترة قريبة أي منذ أشهر، عندما طُرح اسم مدرب الأهلي الحالي، ليكون مرشحًا لتدريب منتخب بلاده جنوب إفريقيا، إلا أن الأهلي وجمهوره تمسك بالمدرب الذي كان هو الآخر متمسكًا بالبقاء على رأس الجهاز الفني للمارد الأحمر، من أجل صناعة التاريخ.

بعد رفض موسيماني، الرحيل عن الأهلي لتدريب جنوب إفريقيا، تردد اسم كارلوس كيروش ليتولى الإدارة الفنية لمنتخب الأولاد حتى أنه بات منافسًا لموسيماني في أعين الجمهور الجنوب إفريقي، إلا أن مدرب الأهلي، حسم الجدل بنشره صورة له تجمعه بالمدير الفني البرتغالي، ومعلقًا عليها «البروفيسور كارلوس كيروش، كل الاحترام».

كيروش يلجأ إلى موسيماني

ونظرًا للعلاقة الجيدة التي تجمع كيروش بموسيماني، فإنه من المتوقع أن يلجأ الأول إلى الثاني للاستفادة بخبراته في الفترة التي تواجد فيها بالقاهرة التي جمعت شمل الثنائي من جديد بعد 20 عامًا، حيث سيعمل الثنائي لخدمة مصر، باعتبار أن موسيماني سيفيد المدرب البرتغالي بمعلوماته عن الكرة المصرية واللاعبين الأفضل بمصر في الفترة المقبلة، مع تقديم بعض النصائح إليه.

البرتغالي كارلوس كيروش

جهاز كارلوس كيروش

البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا

ضياء السيد مدربًا عامًا

محمد شوقي مدربا

عصام الحضري مدربا لحراس المرمى

ومن المقرر أن يصل القاهرة الجهاز المعاون لكيروش مع بداية الأسبوع المقبل ويضم مساعدا أجنبيًا له ومحللًا للآداء وأخصائيًا للتأهيل، على أن يصل كيروش نهاية الأسبوع المقبل ، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري و الطبي و الأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل. أول تعليق من كارلوس كيروش على توليه تدريب منتخب مصر.. «سأحقق أهداف وأحلام هذا البلد المرموق»

مواجهة وحيدة.. كارلوس كيروش يتغلب على منتخب مصر قبل تدريبه الفراعنة

كارلوس كيروش مع فيرجسون