القبض على جزائري انتحل صفة والد كليان مبابي

ألقت السلطات الفرنسية القبض على مواطن جزائري ادعى كذبًا أنه والد النجم الفرنسي كليان مبابي من أجل إنجاز أوراق خاصة به.

وقالت صحيفة 'النهار' الجزائرية إن مواطنًا جزائريًا حاول تقليد شخصية ويلفريد مبابي، والد نجم كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي، وقد أدين بشدة من قبل محكمة فرساي في فرنسا.

والنجم الفرنسي كليان مبابي من أصول أفريقية، حيث أن والده ويلفريد مبابي أصله كاميروني، فيما أن والدته فايزة العماري هي جزائرية الأصل.

تفاصيل واقعة انتحال صفة والد مبابي

وكشفت صحيفة 'لو باريزيان' الفرنسية تفاصيل الواقعة، حيث أشارت إلى أن مواطنًا جزائريًا يبلغ من العمر 48 عامًا ويعيش في سين إيه مارن قرر التظاهر بأنه ويلفريد مبابي عبر الهاتف وعن طريق البريد أيضًا، من أجل محاولة الحصول على تسوية أوراقه.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرجل الجزائري لم يتوقف عند هذا الحد، فقد أرسل رسالة تحمل شعار باريس سان جيرمان، وقدم الطلب بتوقيع ويلفريد مبابي.

وبحسب الصحيفة، ثارت شكوك الشرطة حول حقيقة هوية الرجل، الذي ادعى أنه والد مبابي، قبل أن تتأكد من صحة شكوكها، لتقوم بالقبض عليه، حيث اعترف الجاني على الفور بحقيقة تزييفه لشخصية والد مبابي.

وقال المتهم أمام المحكمة: 'أشعر بالخجل، وأنا آسف جدا لما فعلته. لقد فعلت هذا لمساعدة الأشخاص الذين يواجهون صعوبات والذين لم يتمكنوا من الحصول على موعد في المحافظة. لقد كان خطأ في الحكم من جانبي أنني أرسلت هذه الرسالة، وأواجه العواقب. ربما يكون قلبي أكبر من رأسي'.

وحاول المتهم إقناع محكمة فرساي بحسن نيته، لكن بسبب سجله الإجرامي الواسع، لم تقتنع المحكمة بما قام به.

وعلى إثر ذلك، تم الحكم على المتهم بالسجن لمدة عشرة أشهر، وغرامة مالية قدرها 2000 يورو، بتهمة التزوير وانتحال صفة الغير.

اشتعال المنافسة بين ميسي ومبابي وبنزيما على جائزة الأفضل في العالم 2022

مدرب باريس سان جيرمان يكشف موقف كليان مبابي من المشاركة أمام بايرن ميونخ

ميسي: سأنقل مقتنيات كأس العالم إلى برشلونة..وهذا ما حدث مع مبابي