القبض على سماسرة للنصب على الشباب بزعم إلحاقهم للعمل بالخارج

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الاموال العامة بوزارة الداخلية، القبض على شخصين من المقيمين بمحافظتي القاهرة والجيزة، لاتهامهما بإدارة كيانات وهمية تزعم القدرة على إلحاق العمالة بالخارج، بغرض النصب على الشباب وللاستيلاء على أموالهم.

وردت معلومات للإدارة تفيد قيام المتهم الاول بإنشاء وإدارة شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، كائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة، وإتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج.

وتوصلت الإدارة من خلال وسائل الإستدلال إلى أحد ضحايا تلك الشركة، والذي قرر قيام المسئول عن الشركة المذكورة  بالإستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم توفير فرصة عمل له بإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

أما المتهم الثاني، والذي يقيم بمحافظة القاهرة، فنسبت إليه تحريات الإدارة إنشاء شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، كائنة هي الأخرى بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة، وإتخاذها أيضاً وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج.

وأفاد اثنين من ضحاياه أنه قام بالإستيلاء منهم على مبلغ مالى بزعم توفير فرصة عمل لنجليهما بإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونيحيالهم وعرضهم على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

الداخلية تضبط متهما بالاحتيال على راغبي العمل بالخارج

«الخارجية» تهيب بالباحثين عن عمل بالخارج قصر التعامل على الشركات المُرخصة من «القوى العاملة»

ضبط مالك شركة بالجيزة لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج