القبض على «شيري هانم» وابنتها «زمردة»

تمكنت قوات الأمن من القبض على شريفة رفعت المعروفة باسم 'شيرى هانم'  وابنتها نورا المعروفة باسم ' زمردة '.

وألقت قوات الأمن القبض عليهما لادارتهم قناة علي مواقع التواصل الاجتماعي تخالف العادات والتقاليد للمجتمع وتحوى الفاظ خارجة.

تمكنت الأجهزة الأمنية عقب تقنين الإجراءات من تحديد هويه (سيدة وإبنتها - مقيمتان بالقاهرة) وضبطهما، وذلك عقب تداول بعض مواقع التواصل الإجتماعى مقاطع فيديو لسيدتين يقوما من خلالها بإستخدام إشارات وإيماءات وألفاظاً تخدش الحياء العام.

وبمواجهتهما أقرا بإنشائهما لقناة بأحد مواقع التواصل الإجتماعى لإعداد وتصوير وبث مقاطع فيديو ذات محتوى خادش للحياء العام، بهدف تحقيق نسب مشاهدة عالية والحصول على إستفادة وربح مادى، وإستدراج عملائهما من خلال التواصل عبر أحد برامج التواصل على الهواتف المحمولة... وضبط بحوزتهما (3 هواتف محمول 'مُحمل عليهما بعض الفيديوهات المخلة والمحادثات النصية المتبادلة مع بعض الأشخاص' - لاب توب - مبلغ مالى من متحصلات نشاطهما)،  وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وكانت سيدة شهرتها شيرى هانم وابنتها قاما ببث محتويات غير لائقة في فيديوهات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبناءا على توجيهات وزير الداخلية محمود توفيق بمتابعة الصفحات التي تهدد أمن واستقرار الأسرة المصرية تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب من ضبطها وتبين أن اسمها الحقيقى 'شريفة رفعت' وابنتها نورا هشام وشهرتها 'زمردة'.

ودلت التحريات التى قام بها رجال المباحث ان المتهمتين قامتا بإنشاء قناة على اليوتيوب وقدموا محتوى مخل بالآداب وألفاظ نابية وخادشة للحياء.

وفي الوقت نفسه أمرت «النيابة العامة» بإحالة المتهمتين «حنين حسام» و«مودة الأدهم» وثلاثةٍ آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة مع استمرار حبسِهم، بعد أن أُعيدَ حبسُ المتهمةِ «حنين حسام» عقبَ مواجهتها بدليلٍ جديدٍ أسفرَ عنه فحصُ أجهزتها الإلكترونية المضبوطة؛ وذلك لاتهام الفتاتين بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، واشتراك الباقين معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من «جهاز تنظيم الاتصالات»، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

أخيرا .. القبض على مزوّر جواز سفر رونالدينيو

بعد منة ومودة وحنين.. القبض على «سوبر ماهر» بتهمة نشر فيديوهات جنسية