القبض على صاحب «شبكة دش» تذيع القنوات المشفرة لـ1100 مشترك بالبحيرة

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على متهم بإنشاء محطة بث تليفزيوني لاسلكية 'بدون ترخيص' بنطاق دائرة مركز شرطة أبو حمص بالبحيرة.

وتبين أن المتهم يبث من خلال تلك الشبكة، العديد من القنوات الفضائية المشفرة وغير المشفرة وإعادة بثها بشفرة خاصة به وبيع الخدمة للجمهور نظير مبالغ مالية بالمخالفة للقانون .

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، تمكنت عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة من استهداف مقر الشبكة ومحطات التقوية ومحلى الدش.

وأضافت أنه تم ضبط المدير المسئول، وتبين أنه مقيم بدائرة مركز شرطة أبو حمص بمحافظة البحيرة، وبالتفتيش في حضوره تم ضبط عدد 127جهاز إلكتروني يستخدم في استقبال الإشارة ومعالجتها وفك شفرتها والمستلزمات والأدوات والأجهزة المستخدمة لإعادة بثها بعد تشفيرها مرة أخرى بصورة لاسلكية، بالإضافة إلى وحدة معالجة مركزية للتحكم في الشبكة، وهاتف محمول خاص بالمتهم يحوى أثار ودلائل على إدارة الشبكة والتواصل مع العملاء.

وبمواجهته أقر بارتكابه تلك المخالفات بقصد التربح المادى، علماً بأن الشبكة ومحطات التقوية تقدم الخدمة لحوالي (11000) مشترك نظير مبلغ مالي.

وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.