القبض على نصاب محترف استأجر شقة بمدينة نصر ونقل ملكيتها إليه بعقد مزور

ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على أحد الأشخاص، بمنطقة مدينة نصر، لاتهامه بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية بقصد استخدامها فى عمليات احتيالية والاستيلاء على أموال المواطنين والبنوك ومعارض السيارات.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغاً من إحدى السيدات ، مقيمة بالقاهرة، بتعرضها لواقعة احتيال والاستيلاء على شقة سكنية مملوكة لها بموجب مستندات مزورة، مؤكدة أنها اكتشفت الواقعة عند مطالبتها من قِبل إحدى الجهات بسداد مبلغ ( 50 ) ألف جنيه قيمة الضريبة العقارية المستحقة عن بيع تلك الشقة نظير مبلغ (2) مليون جنيه .

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائى أسفرت جهوده عقب استخدام التقنيات الفنية الحديثة عن أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة بالقليوبية، له معلومات جنائية.

وأضافت التحريات أن المتهم اعتاد على ممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية بقصد استخدامها فى عمليات احتيالية والاستيلاء على أموال المواطنين والبنوك ومعارض السيارات.

ودلّت التحريات على قيام المتهم باستئجار الشقة السكنية الخاصة بالشاكية الكائنة بدائرة قسم شرطة ثان مدينة نصر بالقاهرة وتحصل منها على عقد إيجار، ثم قام باستخدام البيانات الواردة فيه بتزوير عقد بيع نهائى منسوب زوراً للشاكية يفيد قيامها ببيع الشقة له بمبلغ (2) مليون جنيه - على خلاف الحقيقة – وتمكن بموجبه من الحصول على حكم دعوى صحة توقيع لذلك العقد المزور وعقب ذلك تمكن من إستخراج بطاقة رقم قومى مثبت بها محل إقامته الجديد (الشقة محل الواقعة).

كما أضافت التحريات قيام المتهم باستخدام بطاقة الرقم القومي فى إثبات قوة ملاءته المالية لامتلاكه شقة سكنية بمنطقة راقية بالقاهرة وقدرته على الوفاء بالإلتزامات النقدية المطلوب سدادها للبنوك ومعارض السيارات مما مكنه من الحصول على قروض شخصية من أحد البنوك بلغت قيمتها (2) مليون جنيه، وكذا شراءه عدد (2) سيارة بالتقسيط من أحد معارض السيارات بإجمالى مبلغ ( 1.8) مليون جنيه .

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة ثان مدينة نصر وعثر بحوزته على أصل عقد بيع يفيد قيام الشاكية ببيع الشقة للمتهم - مستندات دعوى صحة التوقيع المرفوعة من المتهم ضد الشاكية لإثبات صحة العقد - هاتف محمول - بطاقة رقم قومى صحيحة بإسم المتهم بمحل إقامة بالقاهرة والتى قام بإستخراجها بموجب عقد البيع المزور.

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية .

ضبط نصاب انتحل صفة موظف وادعى نفوذه في إنهاء مصالح المواطنين