القبض على 3 مصريين فى السعودية لترويجهم لحملات حج وهمية وبيع أساور غير نظامية

قبضت شرطة العاصمة المقدسة بالمملكة العربية السعودية على 3 وافدين بتأشيرة زيارة من الجنسية المصرية لترويجهم لحملات حج وهمية وبيع أساور حج غير نظامية وعرض خدمات في تسكين في فنادق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

القبض على 3 مصريين فى السعودية

وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية واس، ضبطت السلطات بحوزة المصريين مبالغ مالية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وأهاب الأمن العام السعودي بالمواطنين والمقيمين الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، محذرًا في الوقت نفسه من حملات الحج الوهمية، والإبلاغ عنها بالاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

وفي سياق منفصل، أعلنت المملكة العربية السعودية رسميا ثبوت رؤية هلال ذي الحجة، وبالتالي يكون عيد الأضحى في المملكة يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو.

رؤية هلال ذي الحجة وموعد عيد الأضحى 2023

تستطيع دار الإفتاء المصرية، اليوم الأحد بعد صلاة المغرب، رؤية هلال ذي الحجة 2023، من أجل تحديد الموعد الشرعي لبداية شهر ذي الحجة ووقفة عرفات وعيد الأضحى 2023.

وخلال عملية الاستطلاع لإعلان نتيجة رؤية هلال ذي الحجة وموعد عيد الأضحى 2023 تلتزم دار الإفتاء المصرية بما ستعلنه السعودية، مؤكّدة أنَّه لا يجوز لأي بلد إسلامي تحديد يوم عرفة وعيد الأضحى حسب رؤيته للهلال إذا كان مخالفًا لرؤية السعودية، وإلا أدى ذلك إلى اختلاف الأمة وشتات ذهن حجاج بيت الله الحرام.

رؤية هلال ذي الحجة 2023

وطبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن هلال شهر ذي الحجة سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 38 فجراً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحد 29 من ذي القعدة 1444هــ الموافق 18يوينو 2023م.

وتبقى رؤية هلال ذي الحجة 2023، في سماء مكة المكرمة لمدة 29 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 36 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 31 - 37 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين 7 – 44 دقيقة، وفقا للحسابات الفلكية.

موعد عيد الأضحى 2023

وحول موعد عيد الأضحى 2023 فإن غرة شهر ذو الحجـة 1444هـ فلكياً ستبدأ يوم الإثنين 19 يونيو 2023م، وتكون وقفة عرفات لعام 1444هـ فلكياً يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023م، ويكون عيد الأضحى المبارك لعام 1444هـ فلكيا يوم الأربعاء 28 يونيو 2023م.

البحوث الفلكية يعلن نتيجة رؤية هلال ذي الحجة وموعد وقفة عرفة وعيد الأضحى

السعودية تعلن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة.. عيد الأضحى السبت

معهد الفلك يحسم بداية شهر ذي الحجة وأول أيام عيد الأضحى.. وقفة عرفات 27 يونيو

الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب اليوم

القبض على 3 مصريين فى السعودية لترويجهم لحملات حج وهمية وبيع أساور غير نظامية

السعودية وأمريكا تعلنان وقف إطلاق النار في السودان لمدة 72 ساعة

محمد منير يبدأ حفل مشواري في جدة بالسعودية بأغنية «الليلة يا سمرا»

أشرف زكي يوجه رسالة لـ محمد منير بعد حفل مشواري بالسعودية