القس رفعت فكري يوضح سبب اتجاه بعض الشباب للإلحاد.. فيديو

قال القس رفعت فكري، الأمين العام المشارك لمجلس كنائس الشرق الأوسط، إن الحوار بين الملحدين والمؤمنين يجب أن يتم حتى لا يتم وجود تخاصم بين اللا عقل والعقل، مشيرا إلى أننا نحتاج ثورة دينية وتنقية للمناهج التي تدرس، وذلك ما طالب به الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد: ما يفعله الملحدون اليوم رد فعل نتيجة لما أحدثه بعض رجال الدين، وهو الهجوم على بعض المقدسات الدينية بعد الهجوم على الملحدين، خاصة بلفظ «كافر»، منوها أن الإلحاد المعاكس وصل للنبش في صغائر الأديان والمعتقدات والموروثات الدينية.

وعلق القس رفعت فكري قائلا: إسماعيل أدهم صاحب كتاب «لماذا أنا ملحد؟» شهد هجوما واسعا بسبب ما دونه في الكتاب، وكان لابد من الحوار العقلاني لمجابهة أفكاره، والخلط بين العلمانية والإلحاد بسبب هجوم الأصولية الدينية (إسلامية – مسيحية) على العلمانية؛ لفرض سيطرة المؤسسة الدينية على الرأي.

وتابع القس رفعت فكري: العلمانية ليس معتقد وإنما طريقة تفكير في النسبي والمطلق، وهناك نسبة كبيرة من الشباب بدأ يسلكوا نهج الإلحاد، متسائلين: أين الإله الخير مما يحدث في العالم من كوارث وحروب؟، وأين التدخل الإلهي في الأرض؟.