القصة الحقيقية لمسلسل السفاح.. 4 جرائم بشعة وصدفة تقوده للإعدام

 

انطلقت أولى حلقات مسلسل السفاح، بطولة الفنان أحمد فهمي، والذي يجسد خلاله قصة  'قذافى فراج عبد العاطى' ىسفاح الجيزة، الذي ارتكب 4 جرائم قتل بشعة بشكل درامي، خلال عامي، 2015 و2017، ثم تسببت صدفة في فضح جرائمه لينتهي به الحال أمام حبل المشنقة مواجها حكما بالإعدام، وأيضا حكم بالمؤبد فى جريمة تزوير بالإسكندرية .

ونرصد في التقرير التالي الجرائم التي ارتكبها سفاح الجيزة الحقيقي:

الضحية الأولى.. صديق عمره

أقدم "قذافي فراج " سفاح الجيزة ،  خلال عام 2015 على قتل صديق عمره  'رضا محمد'، والذى كان يعمل مهندسًا لمدة 20 عامًا، فى إحدى الدول العربية ، ويرسل لة الأموال، واستدرجه فور عودته لشقته فى بولاق الدكرور، ودعاه إلى وجبة غداء كانت الآخيرة في حياته ووضع له السم بداخلها، وانهال علية بالضرب المبرح مستخدمًا قطعة حديدية، ومن ثم نقله إلى شقة آخرى في ذات المنطقة ودعا مجموعة من العمال لتكسير السيراميك بحجة اصلاح مواسير الصرف الصحي، وعندما انصرفوا دفن الجثمان واعاد الشقة إلى وضعها الطبيعي.

 

الضحية الثانية..شقيقة زوجته

 

وأنهى  "قذافى فراج " سفاح الجيزة، حياة 'نادين السيد الجهادي' طالبة بكلية الحقوق، 20 عامًا، وكانت بينها وبين المتهم علاقة غير شرعية ووعدها بالزواج ، ولكنه أخلف وعده وأزهق حياتها،  ثم تزوج شقيقتها 'فاطمة الزهراء'، وأوهم أهلها بأن إبنتهم قامت بالسفر برفقة منتج سوري الجنسية لتعمل معه كـ موديل إعلانات في باريس.

الضحية الثالثة.. زوجته الثانية

وقام 'قذافى فراج'سفاح الجيزة، بقتل زوجته الثانية  "فاطمة زكريا"، بعد مشادة بينهما بسبب زيادة المصروفات المنزلية وقام برطم رأسها عدة مرات على حافة الحائط، ولقت حتفها قام بعدها بوضعها في 'ديب فريزر' ودفنها  بكامل ملابسها ومشغولاتها الذهبية .

 

الضحية الرابعة.. جريمة الأسكندرية

 

انتقل بعدها المتهم 'قذافى فراج' سفاح الجيزة، إلى الإسكندرية و انتحل شخصية صديقه 'رضا' وتزوج من صيدلانية تُدعى 'نهى' وتخلص منها بعد أكتشافها حقيقته ،  من خلال استدراجها إلى مخزن بمنطقة العصافرة وخنقها حتى فارقت الحياة و قام بدفنها داخل إحدى الغرف في المخزن، و ذلك للتخلص من تهديها له بتقديم بلاغ بعملية النصب التي تعرّضت لها إذا لم يرد أموالها: «هددتني إنها هتقدم بلاغ ضدي، فقررت أقتلها عشان أرتاح وأخلص منها».

 

حكم بالمؤبد فى جريمة تزوير

 

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، المتهم " قذافي فراج " والمعروف إعلاميا بـسفاح الجيزة، بالسجن المؤبد 25 سنة، في اتهامه بالتزوير في محررات رسمية بمحافظة الإسكندرية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السيد محجوب رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار ميلاد بخيت بالامون والمستشار عبدالغني محمد عطا الله وسكرتير الجنايات.

تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من إدارة الأموال العامة يفيد بقيام المتهم بالتزوير في عدد من المحررات الرسمية بمحافظة الإسكندرية، حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات، التى قررت إحالتة للمحاكمة الجنائية،

فى القضية رقم 3758 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة سيدي جابر

الصدفة كشفت الجرائم وأحكام  الإعدام

فى الوقت نفسة كانت أسرة المهندس "رضا" المجنى عليه الأول ، تبحث عنة لمدة خمس سنوات ، جاءت  معلومات  لمحامى الأسرة بصدور حكم قضائى صدر ضد المهندس رضا، وعندما ذهبت الاسرة لمقابلته في سجن الاستئناف بالإسكندرية كشفت ملابسات الأمر، واتضح أن الشخص المحبوس باسم المهندس رضا، هو المتهم "قذافى فراج" سفاح الجيزة،  فتقدمت اسرة المهندس ببلاغ للنائب العام للتحقيق، وفتح التحقيق من جديد في بلاغ التغيب الخاص بالمهندس رضا، وبمواجهة المتهم، بجمع المعلومات اعترف بكافة الجرائم التي ارتكبها، وصدر حكم ضدة بالأعدام .