القصة الكاملة لأزمة المطرب مسلم والشن مع نقابة المهن الموسيقية

مازلت أزمة مطرب المهرجانات مسلم قائمة بينه وبين المنتج الشن الذي تقدم ببلاغ ضده بمخالفة التعاقد المبرم بينهما بعد تعاقده مع شركة روتانا بشكل سري .

ونستعرض لكم القصة الكاملة لأزمة مسلم مع الشن ونقابة المهن الموسيقية:

تعاقد مسلم مع الشن

أعلن المطرب مسلم، منذ ما يقارب العام عن انتهاء عقده مع المنتج هاني محروس، وتحويل عقده للمنتج سلطان الشن، حيث شارك سلطان الشن فيديو التعاقد مع مغني المهرجانات مسلم، وذلك عبر حسابه الشخصي، بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام، وعلق قائلًا: تعاقد مسلم مع سلطان الشن وتنازل عن جميع حقوقه من المنتج هاني محروس إلى سلطان الشن.

سلطان الشن يتقدم ببلاغ لنقابة المهن الموسيقية

تقدم سلطان الشن منتج مطرب المهرجانات مسلم، ببلاغات ضد مسلم وشركة روتانا وسعيد إمام لتعاقدهم المخالف مع مسلم، خاصة أنه يرتبط بتعاقد مع الشن لمدة 10 سنوات، وذلك لنقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب مصطفى كامل.

استدعاء مسلم والشن

قررت  نقابة المهن الموسيقية برئاسة مصطفى كامل النقيب الحالي، استدعاء مطرب المهرجانات مسلم والمنتج الشن لمقر النقابة، لجلسة أشبه بالتحقيق، بمعرفة حقوق وواجبات كلًا منهما على أن تتخذ النقابة إجراء نحو من أهمل في التزاماته.

رد مسلم على قرار استدعاءه

علق مغني المهرجانات مسلم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على القرار الذي أصدرته نقابة المهن الموسيقية بإيقافه عن الغناء ومنع المنشآت والفنادق من التعامل معه.

وكتب مسلم من خلال خاصية القصص القصيرة بحسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام قصة قصيرة جاء فيها:  إن شاء الله ملتزم بكل مواعيدي مع نقابة المهن الموسيقية، هي بيتي ودار الأمان ليا، ومتلزم بأي قرارات تصدر من النقابة، وإن شاء الله كل اللي جاي خير، ومفيش أي مشاكل وأنا تحت طاعة القانون.

وقت الإجتماع في النقابة بين مسلم والشن

تغيب المطرب مسلم عن الحضور إلى مقر نقابة المهن الموسيقية لخضوعه للتحقيق معه في الشكوى التي تقدم بها منتجه سلطان الشن لتعاقده المخالف مع إحدى الشركات.

وقال الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس نقابة الموسيقيين والمتحدث باسم النقابة، إن المنتج سلطان الشن حضر اليوم وقدم كل الأوراق والمستندات التي تخص مخالفة مسلم وتعاقده مع شركة أخرى، ومن هنا قررت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان مصطفى كامل إيقاف المطرب مسلم عن العمل لحين حضوره والتحقيق معه.

رد مسلم بعد تغيبه عن اجتماع النقابة

رد مطرب المهرجانات مسلم، على الاتهامات الموجهة له مدافعا عن نفسه بأنه كان لم يتمم عامه الـ 21 عامًا عند تعاقده مع سلطان الشن وكان تحت الوصاية، مشيرًا إلى أن هذا التعاقد لا يعني له شيئًا الآن.

موقف النقابة من عدم مثول مسلم للتحقيق

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا صحفيا أعلنت من خلاله وقف مؤدي المهرجانات مسلم عن الغناء وعدم التعامل معه لحين التحقيق معه، وذلك بعد تخلفه عن الموعد المحدد له يوم الأحد الماضي.

وجاء البيان كالأتي: نظرا لعدم التزام المطرب مسلم بموعد التحقيق المحدد معه من قبل نقابة المهن الموسيقية وعدم مثوله أمام لجنة التحقيق بالشئون القانونية بمقر النقابة العامة، لاستكمال التحقيقات في الشكوى المقدمة من المنتج سلطان الشن ضده في موضوع العقد المبرم بينهما، قررت إدارة الشئون القانونية بمعرفة مستشارين النقابة وهم: علاء الدين عامر ورامي عادل وأحمد مكين وبعد العرض على أعضاء مجلس الإداره الموافقة على إيقاف المطرب المذكور، عن العمل لحين مثوله أمام إدارة الشئون القانونية بمقر النقابة العامة.

وأضاف البيان: وعليه تم تعميم القرار على جميع المنشآت السياحية والفنادق والمولات والكافيهات.

مثول مسلم للتحقيق داخل النقابة

كشف منصور هندى، رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية، عن مثول المطرب مسلم للتحقيق داخل نقابة الموسيقيين، برئاسة الفنان مصطفى كامل، داخل مقر النقابة، وتم الانتهاء من التحقيق معه مع استمرار إيقافه.

وقال الدكتور محمد عبد الله، عضو مجلس نقابة الموسيقيين والمتحدث باسم النقابة، إن المنتج سلطان الشن حضر اليوم وقدم كل الأوراق والمستندات التي تخص مخالفة مسلم وتعاقده مع شركة أخرى، ومن هنا قررت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان مصطفى كامل إيقاف المطرب مسلم عن العمل لحين حضوره والتحقيق.

اجتماع النقابة ومسلم والشن

عقدت النقابة اليوم الاثنين اجتماع ودي بين مسلم والشن ، وتم سماع كل طرف من الأطراف، وأكد الشن في الاجتماع أنه لا مانع من استمرار التعاقد، بينما تمسك مسلم بتغيير بعض بنود التعاقد، وقررت نقابة المهن الموسيقية إعطاء فرصة لهما للوصول إلى اتفاق مرضي بين الطرفين.

ومن المقرر أن يشهد الاتفاق الودي بينهما إما إنهاء التعاقد بينهما ودفع مسلم الشرط الجزائي أو استمرار التعاقد مع تغيير بعض بنوده، واستمرار إيقاف مسلم لحين الانتهاء من الاتفاق بينهما.

 

تفاصيل إيقاف مسلم عن العمل.. أول رد رسمي من نقابة الموسيقيين

خطيب المسجد الحرام عن الحملات الممنهجة للتعدي على القرآن الكريم والإساءة لمقدسات المسلمين: إرهاب مرفوض

الموسيقيين تقرر استمرار إيقاف مسلم عن الغناء بعد التحقيق معه