القصة الكاملة لأزمة محمود حجازي.. من اتهام التعدي على زوجته إلى تخفيف الحكم
شهدت قضية الفنان محمود حجازي تطورًا جديدًا بعدما قضت محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر بقبول الاستئناف المقدم منه على الحكم الصادر ضده في اتهامه بالتعدي على زوجته بالضرب، وقررت تعديل العقوبة من الحبس 6 أشهر إلى الحبس لمدة شهر.
بداية الأزمة
تعود تفاصيل القضية إلى بلاغ تقدمت به زوجة الفنان محمود حجازي إلى الأجهزة الأمنية، اتهمته فيه بالتعدي عليها داخل مدينة 6 أكتوبر، مؤكدة تعرضها لإصابات نتيجة خلافات أسرية نشبت بينهما.
وعقب تلقي البلاغ، باشرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة التحقيق في الواقعة، حيث تم جمع التحريات والاستماع إلى أقوال الطرفين للوقوف على ملابسات الحادث.
تحريات المباحث
وكشفت التحريات الأولية أن الواقعة جاءت على خلفية خلافات أسرية بين الزوجين، وأن الزوجة اتهمت الفنان بالتعدي عليها، ما تسبب في إصابتها.
وأحيلت نتائج التحريات إلى جهات التحقيق المختصة التي تولت استكمال إجراءات القضية، قبل اتخاذ قرار بإحالة المتهم إلى المحاكمة.
قرار النيابة
وخلال مراحل التحقيق، قررت النيابة العامة إخلاء سبيل محمود حجازي بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، مع استمرار التحقيقات في الواقعة، تمهيدًا لإحالته إلى المحكمة المختصة.
حكم أول درجة
وبعد نظر القضية أمام محكمة جنح أكتوبر، أصدرت المحكمة حكمها بمعاقبة الفنان محمود حجازي بالحبس لمدة 6 أشهر، مع كفالة 5 آلاف جنيه لوقف تنفيذ العقوبة مؤقتًا، كما ألزمته بسداد تعويض مدني مؤقت قدره 5 آلاف جنيه لصالح زوجته.
الاستئناف وتخفيف العقوبة
ولم يرتضِ الفنان بالحكم الصادر ضده، فتقدم باستئناف أمام محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر، التي نظرت القضية من جديد وأصدرت حكمها بقبول الاستئناف شكلًا، وفي الموضوع قررت تعديل العقوبة والاكتفاء بحبسه لمدة شهر بدلًا من 6 أشهر.
وبذلك تكون القضية قد شهدت عدة مراحل بدأت ببلاغ رسمي من الزوجة، مرورًا بتحريات الأجهزة الأمنية وتحقيقات النيابة، ثم صدور حكم أول درجة، لتنتهي مؤقتًا بقرار محكمة الاستئناف تخفيف العقوبة إلى شهر واحد.
تابعوا قناة صدى البلد على تطبيق نبض