القصة الكاملة لإصابة البلوجر نديم بهاء بـ «التأتأة».. ضغوط نفسية

«بلاش تخلي الضغوط النفسية تأثر عليك عشان متوصلش للي وصلت له».. كلمات قالها المدون نديم بهاء، بصوت خافت وحزن وألم، بعد ابتلاء الله له بداء «التأتأة» وصعوبة الكلام.

إصابة المدون نديم بهاء

البلوجر والمدون نديم بهاء، تحدث عن حالته المرضية، وذلك عبر مقطع فيديو نشره على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلق عليه قائلا: «خلي بالك علي صحتك، التحديات اللي هتخليك تيجي علي نفسك بلاش منها، أنت بشر في الآخر وصحتك اللي هتسندك».

وحذر المدون نديم بهاء خلال الفيديو -وهو في حالة يرثى لها بسبب ثقل نطق الكلام- من التعرض لأي ضغط نفسي أو عصبي مهما كانت الأسباب، لافتا إلى أن 90% من المصابين بالأمراض بسبب الضغوط النفسية.

البلوجر نديم بهاء عن حالته

وتابع البلوجر نديم بهاء: «كل إنسان له آخر في تحمل الأعباء، ومش شطارة الوصول لحالة نفسية تخليك مش قادر تمشي أو تتكلم، والمرض النفسي ملوش علاقة بالأعضاء».

وأشار البلوجر نديم بهاء إلى ضرورة البعد عن أخذ المخاطرة في أي شيء، والبعد عن كلام الناس، مستشهدا بقول الله تعالى «لا يكلف الله نفسا إلا وسعها»، مختتما: عشان متبقاش زيي تقول كلام يتقال في دقيقة وتقوله في دقيقتين أو أكثر.

التفاعل مع فيديو نديم بهاء

مقطع فيديو البلوجر نديم بهاء لقي تفاعلا واسعا على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد تخطيه مليون مشاهدة، حيث انهالت عليه التعليقات امتزجت بالدعاء له بالشفاء العاجل، مع نصائح بضرورة البعد عن الضغط النفسي.

القناعة والإيمان بالله.. روشتة للتخلص من الضغوط النفسية.. فيديو

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by nadeem bahaa (@nadeem.bahaa)