القصة الكاملة لاستبعاد ثلاثي منتخب مصر .. عاشور والشحات وحامد

أزمة جديدة ضربت معسكر منتخب مصر قبل ساعات من مواجهة منتخب سيراليون، في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

وفاجئ البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم ،جماهير الكرة المصرية بقرار جديد بعدما  استبعاد الثلاثي طارق حامد و إمام عاشور و حسين الشحات من معسكر الفراعنة الذي يواصل استعداداه لمباراة سيراليون، مما أثار غضب اللاعبين .

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، استبعاد الثلاثي طارق حامد و إمام عاشور و حسين الشحات من معسكر الفراعنة الذي يواصل استعداداه لمباراة سيراليون.

جاء ذلك القرار من جانب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم ، بعد عدم استكمال الثلاثي طارق حامد و إمام عاشور و حسين الشحات الحصة التدريبية التي أعقبت مباراة جيبوتي مع عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة ، ليغادر الثلاثي معسكر الفريق .

وفاز منتخب مصر علي جيبوتي بـ 6 أهداف دون مقابل في الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم ، ويستعد المنتخب مصر لمواجهة سيراليون يوم 19 نوفمبر الجاري .

نائب رئيس اتحاد الكرة: فيتوريا صاحب قرار استبعاد الشحات وعاشور وطارق حامد

أكد خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن منتخب مصر حقق نتيجة جيدة للغاية بعد الفوز بسداسية نظيفة على جيبوتي في تصفيات كأس العالم، مشيرًا إلى أن هناك روح وجدية وانسجام بين اللاعبين، وروي فيتوريا المدير الفني يدير الفريق بشكل جيد.

وقال الدرندلي في تصريحات تلفزيونية: «نتمنى تحقيق نتائج إيجابية قوية، والبعثة ستغادر في الواحدة والنصف ظهرًا إلى ليبيريا لمواجهة سيراليون في الجولة الثانية من التصفيات، والسفر سيكون عبر متن طائرة خاصة».

وأضاف: «فيتوريا قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد بالفعل، والقرار جاء من جانب المدير الفني للمنتخب، ولا أعلم تفاصيل كثيرة عن القرار».

وواصل: «فيتوريا له الحق في استبعاد أو استدعاء أي لاعب، والثلاثي من اللاعبين الجيدين، والمدرب دائما له رؤية فنية، وهو صاحب القرار في مشاركة أي لاعب أو جلوسه بديلا، والقرار في النهاية هو المسؤول الأول والأخير عنه».

وأشار الدرندلي، إلى أن هناك رغبة لدى الجميع من أجل الظهور بمستوى مشرف خلال أمم إفريقيا القادمة والتتويج باللقب القاري، وتعويض الخسارة للبطولة السابقة بعد خسارة النهائي.

إمام عاشور يرد على فيتوريا

علق إمام عاشور لاعب النادي الأهلي، على قرار استبعاده من معسكر منتخب مصر، استعدادا لمواجهة منتخب سيراليون، في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.

وقال عاشور عبر حسابه الرسميعلى موقع التواصل الأجتماعي «انستجرام»،: «اللهم إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس وأجعل لنا من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ومن كل دعاء قبول واستجابة يا أرحم الراحمين».