القصة الكاملة لاستغاثة الميكب أرتيست ريهام محمد : تهوّر «العريس» أودى بحياة والدها

بين ليلة وضحاها انقلبت حياة الميكب أرتست ريهام محمد بلال، المقيمة بمركز إدكو بمحافظة البحيرة رأساً على عقب، على خلفية بث مباشر أذاعته فجراً على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «انستجرام».

فبعدما قررت «بلال» رفض أحد أبناء منطقتها وشقيق صديقتها في ذات الوقت المتقدم لخطبتها، رفض الأخير الخروج بالمعروف كما دخل حيث قاد هو وشقيقته حملة تشويه ومضايقات ضدها، قررت على أثرها شكواهم في بث مباشر على حسابها الشخصي ذائع الصيت بحكم طبيعة عملها، على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

وأثناء استغراقها في شرح وتعديد كم ما تعرضت إليه من إيذاء وتشهير على يد صديقتها وشقيقها «المرفوض»، فوجئت ريهام بوالدتها تهرول إلى باب غرفتها صائحة « ألحقي ياريهام دول تحت البيت».

يظهر جزء صغير متبقي على صفحات السوشيال ميديا من بث ريهام المباشر ذعرها الشديد من هجوم «عربسها المرفوض» على منزلهم، غير أن تبعات هذا الهجوم لم تقتصر على ذلك الذعر فحسب بل سقط في الأثناء والدها – مريض القلب- بعد دخوله في مشادة كلامية مع المتهم بالهجوم على منزلهم، وذلك قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة في أحد المستشفيات العامة.

وفي هذا التقرير يرصد موقع «قناة صدى البلد» القصة الكاملة للحادث وما ارتبط به في البداية من مزاعم بوجود خلافات بين ريهام وصديقتها بسبب خطف الأخيرة لحبيبها، وصولاً لحسم الأمر ببيان وزارة الداخلية.

مزاعم خطف الحبيب

لم يستمر البث المباشر الخاص بريهام على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس يوك طويلاً، حيث حذفه العريس المرفوض عقب خطفها لهاتفها من يدها خلال هجومه على منزلها وصعوده إلى غرفتها، وعلى الرغم من ذلك استغلت عدد كبير من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي جزء صغير متداول من الفيديو وأرجعت أسباب الأزمة إلى مزاعم بخطف صديقة ريهام لحبيبها منها.

وراحت تلك الصفحات تنسج خيوط قصة لا علاقة لها بالواقع، قالت فيها إن صديقة ريهام  اقترحت عليها التدخل بينها وبين خطيبها، لحل مشكلة قد وقعت من قبلـ، غير أنها غدرت بها وخطفت حبيبها.

حسم الجدل ببيان الداخلية

وعقب ساعات قليلة من الحادث، جاء بيان وزارة الداخلية ليحسم الجدل بشأن دوافعه وأسبابه، نافياَ بشكل قاطع أن المزاعم المرتبطة بأن الحادث يقف ورائه غدر صديقة ريهام بها وخطف حبيبها منها.

وقالت الوزارة في بيانها إنها توصلت لأسباب وملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى تظهر خلاله إحدى الفتيات أثناء بث مباشر، واستغاثتها من محاولة بعض الأشخاص اقتحام منزل أسرتها بالبحيرة لوجود خلافات بينهم ووفاة والدها.

وأضافت الوزارة أنه بالفحص تبين ورود بلاغ لمركز شرطة إدكو بالبحيرة من إحدى المستشفيات باستقبال والد الفتاة المشار إليها «متوفى»، وأنه بتوقيع الكشف الطبي على الجثمان، تبين عدم وجود إصابات ظاهرية، وبسؤال زوجته قررت أن زوجها يعانى من أمراض القلب.

وأضافت الزوحة أن مشادة كلامية نشبت بينه وبين (أحد الأشخاص- مقيم بذات الناحية) لرغبته فى التقدم لخطبة نجلتهما الظاهرة بمقطع الفيديو “ورفض والدها”، وخلال المشادة سقط زوجها مغشياً عليه بالشارع وتوفى حال نقله للمستشفى، واتهمت المذكور بالتسبب فى وفاة زوجها.

ومن جهتها ألقت قوات الأمن القبض على المشكو فى حقه، وبمواجهته قرر بأن وفاة المذكور نتيجة حالته المرضية وحدوثها دون تدخل منه.

ريهام تؤكد بيان الداخلية

وقبل قليل نشرت الميكب أرتست ريهام محمد، منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أكدت فيه ما جاء ببيان وزارة الداخلية.

وقالت ريهام في منشورها : «انا دلوقتي في النيابة ولم يتم تحديد ميعاد دفن والد، ادعولي بالصبر وادعوا لوالدي بالرحمة، احتسبته عند الله من الشهداء وحسبي الله ونعم الوكيل، وكفايه ي جماعه بوستات وخطف خطيبي وقرف انا مقولتش دا بلاش قرف انا فيا اللي مكفيني ارحموني، حق ابويا وحقي وحق اخواتي راجع باذن الله، وإنا لله وإنا إليه راجعون ».

 

فيديو الاستغاثة :

هجم على منزلها لخطبتها فتوفى والدها .. كشف ملابسات استغاثة فتاة من شاب في بث مباشر

جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال شهر.. أبرزها ضبط 375657 قضية سرقة تيار كهربائي

ضبط شخص في البحيرة بتهمة تهديد وابتزاز فتاة عبر «واتس آب»

أخبار الحوادث في 24 ساعة.. حريق الإسكندرية ومعلمة البحيرة وحوادث بالجملة