القصة الكاملة لانهيار عقار حدائق القبة.. وفاة 3 من أسرة واحدة

كارثة محققة شهدتها منطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، فجر اليوم الأربعاء، عندما انهار عقار مكون من

خمس أدوار بـ 3 شارع بواقين عوض من شارع الجراج بحى حدائق القبة ، عبارة عن 'دور أرضى وأربعة أدوار متكررة أسقف خرسانية' ويسكن بة أسرة واحدة.

بداية الواقعة

تلقت أجهزة الأمن، بمديريةأمن القاهرة، بانهيار عقار مكون من 4 طوابق مؤهول بالسكان بشارع ترعة الجبل بمنطقة حدائق القبة، وعلى الفور انتقلت قوات الدفاع المدني، وسيارات الإسعاف، وقوات الشرطة، لمكان الواقعة. وفاة مسن وزوجته وابنة وأخر

وبالفحص المبدئى والمعاينة، تبين انهيار عقار مكون من 4 طوابق مما أسفر عن وفاة مسن يدعى 'زين قدرى' وزوجته وابنه 'محمود ' وأخر ، فيما أصيب 3 أخرين .

 

محافظ القاهرة : صرف إعانات للمتضريين من الانهيار

 

تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عمليات رفع أنقاض العقار المنهار بحدائق القبة موجهًا مديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة اللازمة للمتضررين من حادث الانهيار.

كما قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار ، مع عمل الصلبات والتحفظات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات مؤكداً على ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بانهيار عقار بـ 3 شارع بواقين عوض من شارع الجراج بحى حدائق القبة مكون من دور أرضى وأربعة أدوار متكررة أسقف خرسانية ويقطن بالعقار أسرة واحدة وأسفر الحادث عن 3 حالات وفاة ، و3 مصابين تم نقلهم لمستشفى الدمرداش .

كما نتج عن الإنهيار سقوط 2 بلكونة من العقار المجاور رقم 1 بواقين عوض مكون من أرضي و5 طوابق مما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين تم نقلهم لمستشفى الدمرداش .

 

وزيرة التضامن الإجتماعى:تقديم العم لأسر الضحايا والمصابين

 

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج بالتنسيق مع السيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة فور وقوع الحادث مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، مقدمة التعازى لأسر المتوفين، و تقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وقد تقرر صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، وكذلك صرف المساعدات للمصابين، بالإضافة إلى رصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر.