القصة الكاملة لتغريدة كليان مبابي الداعمة لزين الدين زيدان ضد الاتحاد الفرنسي

وجه النجم الفرنسي كليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، رسالة قوية في وجه الاتحاد الفرنسي، قام من خلالها بدعم النجم السابق للمنتخب زين الدين زيدان.

جاء ذلك في وقت تعرض فيه زيدان لسخرية من جانب رئيس الاتحاد الفرنسي أتت بالتزامن مع تجديد تعاقد ديديه ديشامب، على رأس العارضة الفنية لمنتخب الديوك الفرنسية.

رد مبابي على الاتحاد الفرنسي

وكتب النجم الفرنسي كليان مبابي تغريدةً صادمةً عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' انتقد خلالها طريقة التعامل مع النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان.

وقال مبابي، في تغريدته، 'زيدان هو فرنسا، نحن لا نحترم الأسطورة هكذا'.

 

سخرية رئيس الاتحاد الفرنسي من زيدان

ولم تكن هذه الرسالة بدون سبب بل جاءت بعدما تهكم رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جرايت على زين الدين زيدان ومسألة احتمالية توليه تدريب المنتخب الفرنسي خلفًا لديديه ديشامب.

وقال جرايت، خلال تصريحاتٍ لإذاعة 'مونت كارلو' الفرنسية، إنه 'لم يكن ليلتقط الهاتف' لو تواصل معه زيدان من أجل تدريب منتخب فرنسا.

وأضاف جرايت أنه 'لم يقابل زيدان أبدًا، وأنهم في الاتحاد الفرنسي لم يفكروا في الانفصال عن ديديه ديشامب'، حسب قوله.

وحول الأنباء عن إمكانية تدريب زين الدين زيدان لمنتخب البرازيل، قال رئيس الاتحاد الفرنسي: 'إشاعات تدريب زيدان لمنتخب البرازيل؟ أنا لا أبالي لذلك، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريده. بالكاد أستطيع تصديق ذلك عندما يتعلق الأمر به'.

تجديد تعاقد ديديه ديشامب

كما جاءت تغريدة كليان مبابي بعد الإعلان عن تمديد عقد المدرب الفرنسي ديديه ديشامب مع المنتخب الفرنسي إلى غاية مونديال 2026.

ولم يكن ذلك الأمر متوقعًا قبل انطلاق كأس العالم 2022 بقطر، حيث كان يُنتظر أن يترك ديشامب موقعه في قيادة المنتخب الفرنسي، أيًا كانت نتيجة ما حققه مع منتخب الديوك في مونديال قطر.

وتردد اسم زين الدين زيدان بقوة لخلافة ديشامب على رأس القيادة الفنية لمنتخب الديوك

ويشترك زيدان الدين زيدان وكليان مبابي في أن لكلٍ منهما أصول جزائرية، فزين الدين زيدان من أب وأم جزائريين، بينما مبابي من أب كاميروني وأم جزائرية.

سبب غياب كليان مبابي عن مشهد استقبال ميسي الرائع بعد عودته لباريس سان جيرمان

خطوة من كليان مبابي تكشف حقيقة الخلاف مع كريم بنزيما