القصة الكاملة لتنازل فرد أمن كومباوند المعادي وبراءة المتهم

 

أسدلت جنايات جنوب القاهرة، بعد 20 يوما،  الستار على قضية الاعتداء على  فرد أمن بكومباوند سكني بمنطقة المعادي، حيث قضت ببراءة المتهم.

تنازل المجني عليه

وتنازل المجني عليه وتصالح مع المتهم،  وأنكر بأقواله أمام المحكمة فى الجلسة الثانية،  استعراض القوة أو التلويح بالعنف من المتهم.

بداية الواقعة

رصدت الأجهزة الأمنية، تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' تضمن الاعتداء على موظف أمن إداري بأحد 'المجمعات السكنية' بالقاهرة.

البلاغ

وتمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات مقطع الفيديو وتبين أنه بتاريخ 29 أبريل  تلقى قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة  بلاغا من موظف أمن إداري بأحد المجمعات السكنية بتضرره من (أحد الأشخاص – مقيم بذات المجمع السكنى محل عمله) وذلك لقيامه بالتعدي عليه بالسب والقذف والضرب بالأيدي وإحداث إصابته 'كدمات متفرقة بالجسم'، وذلك لقيام المُبلغ باستيقاف سيارة ميكروباص بها  ٤ أشخاص طلبوا الدخول إلى المجمع السكنى في طريقهم للمشكو في حقه لإصلاح سيارته مخالفين بذلك تعليمات إدارة أمن المجمع بشأن حظر دخول السيارات الميكروباص.

القبض على المتهم

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو فى حقه وتولت النيابة العامة التحقيق.

حبس المتهم والاتهامات

أمر  المستشار النائب العام بحبس متهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيق معه فيما هو منسوبٌ إليه من استعراضه القوة والتلويح بالعنف واستخدامه ضدَّ فردِ أمنٍ بمجمعٍ سكنيٍّ بالمقطم، وتعديه عليه بالضرب والسبِّ وإحداث إصابات به، وتقديمه محبوسًا إلى محاكمة جنائية عاجلة.

وحدة الرصد

حيث كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداول مقطع مصور بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يظهر فيه تعدي المتهم على المجني عليه بالضرب صفعًا على الوجه، وبالتزامن مع ذلك تلقت النيابة العامة بلاغًا من المجني عليه تضرَّرَ فيه من تعدي المتهم عليه وإحداث إصابات به، فتولت النيابة العام التحقيقات.

أقوال المجني عليه

إذ أوضح المجني عليه في شهادته أنه حالَ مباشرته العمل كفَرْدِ أمنٍ على بوابة المجمع السكنيِّ استوقف سيارةً استقلها أربعة أشخاص طلبوا الدخول إلى المجمع السكني، فاستعلم عن سبب دخولهم، فقرروا دخولَهَم لأحد العملاء لإصلاح سيارته دون وقوفهم على اسمه، فطلب منهم الاتصال به، فتحدث المتهم إليه هاتفيًّا وأمره بإدخال المذكورين فسمح لهم، ثم فُوجئ بحضور المتهم لاحقًا معهم إذ نهره لاستيقافهم، وتعدى عليه بالضرب وبالسبّ، وأحدث إصابات به.

معاينة النيابة

وقد ناظرت النيابة العامة ما بالمجني عليه من إصابات، وطالعت التقرير الطبي المحرر بها.

سماع الشهود

واستمعت النيابة العامة إلى شهادة ثلاثة من المقيمين بالمجمع السكني أكدوا تعدي المتهم على المجني عليه بالضرب والسبّ، وأنهم حاولوا الدفاع عنه والحيلولة بينه وبين المتهم، وقد أكدت تحريات الشرطة صحة حدوث الواقعة على نحو ما جاء في شهادة المجني عليه والشهود.

تفريغ الكاميرات

وقد شاهدت النيابة العامة تسجيلات آلات المراقبة الخاصة بالمجمع السكني، والتي أظهرت مُلابسات الواقعة منذ بداية حدوثها، وتبين منها تعدي المتهم على المجني عليه دون أن يحاول الأخير ردَّ الاعتداء عليه أو الدفاع عن نفسه.

إحالته للمحاكمة

وعلى ذلك أمر  المستشار النائب العام بحبس المتهم احتياطيًّا على ذمة التحقيقات وتقديمه إلى المحاكمة الجنائية العاجلة بالاتهامات المنسوبة إليه.