القصة الكاملة لجهود وزارة الهجرة في إعادة شاب مصري استغاث من موزمبيق

أزمات متكررة وعديدة تواجه المصريين بالخارج؛ الأمر الذي يجعل وزارة الهجرة تعمل على قدم وساق من أجل التواصل مع أصحاب هذه المشكلات من أجل حلها؛ وتذليل العقبات أمام أصحابها، ووصولهم سالمين غانمين؛ إذا كانت المشكلة تستعدي عودتهم إلى مصر.

عودة الشاب المصري من موزمبيق

قصة اليوم متعلقة بالشاب المصري أحمد حسين عبد الفتاح المقيم في موزمبيق، والذي رصدت وزارة الهجرة استغاثته عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال زملائه الشباب الذين تحدثوا عن سوء حالته الصحية؛ بعد إجرائه 6 عمليات جراحية في موزمبيق.

البداية جاءت عندما أجرت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، اتصالًا بالشاب المصري أحمد حسين عبد الفتاح المقيم في موزمبيق؛ بعدما رصدت الوزارة استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نقل فيها زملاء الشاب سوء حالته الصحية جراء تداعيات تعرضه لإجراء 6 جراحات تم إجراؤها في موزمبيق، مطالبين بسرعة نقله إلى مصر لعلاجه في مصر وسط أهله.

جهود وزارة الهجرة

وخلال الاتصال، حرصت وزيرة الهجرة على الاطمئنان على تطور صحة الشاب المصري وموقفه الطبي الحالي ودعته للتمسك بالأمل، مؤكدة أن الوزارة تتحرك على الفور في كل الاتجاهات.

وأعلنت السفيرة سها جندي، وصول الشاب المصري «أحمد حسين عبدالفتاح»، والذي كان يعمل في دولة موزمبيق وأصيب بالتيفود.

استقبال الشاب وعلاجه

ووصل الشاب المصري، صباح اليوم الأربعاء، على متن طائرة مصر للطيران القادمة من نيروبي إلى مطار القاهرة الدولي، وهو في حالة مستقرة. وكان أحمد حسين عبدالفتاح قد نُقل في وقت سابق منذ 4 أيام إلى المستشفى المصري القبطي في كينيا لاستكمال علاجه قبيل عودته إلى أرض الوطن.

كما أكدتوزيرة الهجرة، أن ما حدث من تواصل وتنسيق وجهد وإجراءات بين وزارتي الهجرة والخارجية والكنيسة القبطية في كينيا والجاليتين في موزمبيق وكينيا وأسرة الشاب أحمد وكافة الجهات التي قامت بجهد بارز، يعد نموذجًا متميزًا للعمل المصري المشترك بين أبناء الدولة المصرية الواحدة في عدد من الدول الإفريقية في وقت واحد.

إنقاذ الشاب المصري

حيث ظهرت في هذا الموقف، تكاتفت جهود الجميع لإنقاذ الشاب المصري في صورة جديدة تعكس روح الجمهورية الجديدة التي تعنى بالاهتمام بالمواطن وسلامته مهما بعدت المسافات، وتمنت السفيرة سهى جندي الشفاء العاجل والسلامة للشاب المصري.

وزيرة الهجرة: وصول الشاب المصري المريض في موزمبيق إلى أرض الوطن

استجابة فورية من الهجرة لاستغاثة شاب مصري في موزمبيق