القصة الكاملة لحادث قطار المنيا.. العربات سقطت بالترعة والصحة تعلن عن حالة وفاة

حادث أليم وساعات تغمرها الحزن، بعد أن شهدت محافظة المنيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حادث تصادم قطارين على خط الصعيد بمنطقة ماقوسة، ووصلت قوات الحماية المدنية بسرعة إلى موقع الحادث، حيث تم تنسيق الجهود بين مختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتقديم المساعدة للمصابين وإخلاء الركاب من القطارين.

القصة الكاملة لحادث قطار المنيا

وفور حدوث التصادم، أعلن هيئة السكك الحديدية، عن اصطدام جرار بمؤخرة قطار النوم رقم 1087 (عربة القوى) القادم من أسوان للقاهرة، وذلك بين منطقتي أبو قرقاص والمنيا، ذلك ما نتج عنه انقلاب عربة القوى وأخرى، وتم إرسال معدات وأوناش الطوارئ لفصل العربتين واستكمال القطار رحلته نحو القاهرة، بعد سقوط عربات بترعة الإبراهيمية.

من جانبه، وجه الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، نائبه لشؤون السكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكك الحديدية للتوجه إلى موقع الحادث وتشكيل لجنة فنية للتحقيق في الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، تحسن وخروج 19 مصابا، من مصابي حادث تصادم القطار بمحافظة المنيا، بعد تلقيهم العلاج، واستمرار حجز مصابين لتلقي العلاج بمستشفى المنيا العام، ونقل حالة وفاة من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام، وما زالت فرق الإنقاذ تواصل عملها في موقع الحادث.