القصة الكاملة لحبس نجل إيمان البحر درويش بعد ساعات من ظهور والده مريضا

ساعات قليلة مرت على ظهور صورة للفنان إيمان البحر درويش على الصفحة الشخصية لـ'الفيسبوك' الخاص بـ ابنته أمنية، والتي بينت الفنان وهو على سرير المرض، حتى عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، إسلام نجل الفنان بالسجن المشدد 3 سنوات، وقررت تغريمه 50 ألف جنيه، عما أسند إليه من إتهامات بتعاطي المواد المخدرة وقيادة سيارة تحت تأثير المخدر.

صورة صادمة

وصدم المطرب المصري محبيه، إذ تغيرت ملامحه بشكل كبير وفقد الكثير من وزنه، كما لم يعد قادرا على النهوض من سريره.

كما تعدّ هذه المرة الأولى التي يظهر فيها إيمان البحر درويش بعد تدهور حالته الصحية، خاصة أنه يعاني من متاعب صحية منذ أكثر من عامين، طالبة من الناس الدعاء له.

إلا أن تلك الخطوة لم تمر مرور الكرام، حيث انتقد البعض ما فعلته أمنية، معتبرين أن من غير اللائق نشر صورة لقامة فنية بهذه الحالة، وفق التعليقات.

في حين انهالت تعليقات أخرى على المنشور تدعو للفنان المصري بالشفاء العاجل.

بداية أحدث القضية

تعود أحداث قضية إسلام ايمان البحر درويش، والتي حملت رقم 3387 لسنة 2023 جنايات سيدي جابر، حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الاسكندرية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا بوقوع حادث تصادم بين سيارتين.

حادث سيارة نجل إيمان البحر درويش

بالإنتقال والفحص، تبين أنه حال قيادة المتهم إسلام ايمان البحر درويش سيارته إصطدم بسيارة شخص أخر مصمم جرافيك، من الخلف، مما نتج عنه إنقلاب سيارة الأخير ووفاة نجله في الحادث، وتم التحفظ على السيارتين ونقل جثمان الطفل للمشرحة.

وبالفحص تبين من تحريات أجهزة الأمن قيادة نجل الفنان ايمان البحر درويش سيارته تحت تأثير المواد الكحولية، حيث تحدث بكلمات غير مفهومة مع الأهالي وفاحت من فمه رائحة مواد كحولية، وعثرت أجهزة الأمن في سيارته على عدد 4 زجاجات خمور.

القبض على نجل ايمان البحر درويش

تحرر المحضر اللازم في قسم سيدي جابر، وتم إتخاذ الاجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة التي قررت إجراء تحليل مخدرات للمتهم، وثبت من تحليل المعمل الكيميائي أن عينة البول الخاصة بنجل الفنان إيمان البحر درويش تضم نواتج للكوكايين المدرج بالقانون الأول من قانون المخدرات.

وتبين من التحقيقات أن المتهم أحرز بقصد التعاطي جوهر الكوكايين، وقاد سيارته تحت تأثير المخدر والمواد الكحولية، وترتب على ذلك إصطدامه بسيارة أخرى ووفاة المجني عليه الطفل، وإصابة المجني عليه والد الثاني، وكان ذلك ناجما عن رعونته وعدم مراعاة قوانين المرور.

ثم قررت النيابة العامة في الاسكندرية، إحالة نجل الفنان إيمان البحر درويش للمحاكمة.

حكم اليوم: المشدد 3 سنوات

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، إسلام نجل الفنان بالسجن المشدد 3 سنوات، وقررت تغريمه 50 ألف جنيه، عما أسند إليه من إتهامات بتعاطي المواد المخدرة وقيادة سيارة تحت تأثير المخدر.

وقررت المحكمة في حكمها الصادر برئاسة المستشار عزت عبد اللاه، وعضوية كل من المستشار أحمد عزت مزيد، والمستشار أسامة النبوي الصباغ، والمستشار رفيق رؤوف بنهام، مصادرة العينة المأخوذة من إبن ايمان البحر درويش، والزجاجات المضبوطة وألزمته بالمصاريف الجنائية، وذلك في اتهامه بتعاطي مواد مخدرة وقيادة سيارة حال كونه تحت تأثير المخدر .