القصة الكاملة لسقوط الشيخ المتهم بأعمال السحر والدجل في القليوبية

انتشرت في الآونة الأخيرة مراكز لعلاج السحر وفك الأعمال، يدريها بعض الأشخاص، يدعون قدرتهم على حل جميع المشكلات، كما يقيمون بعمل الحجامة، وكثيرا ما نشاهد إعلانات عشوائية لهم على الطرق.

ومن ضمن المراكز التي ذاع صيتها مؤخرا مركز الشيخ «إ. ش»، وهو أحد الذين ادعوا قدرتهم على حل المشكلات ورد المطلقات وعلاج المس والسحر، وتلقت الأجهزة الأمنية عدة بلاغات ضده وبدأت في تتبعه.

القبض على شيخ يستخدم عقاقير مجهولة في الدجل

وليلة أمس الأول، أعلنت وزارة الداخلية، القبض على شيخ شهير يدعى «إ. ش»، يستخدم عقاقير مجهولة في الدجل بالقليوبية.

النصب والاحتيال على المواطنين بالدجل والسحر

قالت وزارة الداخلية في بيان لها، إنه وردت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قيام (مالك مركز للعلاج 'له معلومات جنائية'- كائن بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية) بممارسة نشاطًا إجراميًا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم باستخدام أساليب الدجل والسحر وبيع بعض الأدوية، التي يتم تصنيعها من مواد أولية دون اتخاذ اشتراطات طبية وقيامه بالترويج لنشاطه غير المشروع عبر العديد من المواقع والقنوات الفضائية غير المرخصة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني- الأمن العام) ومديرية أمن القليوبية وبمشاركة الجهات المعنية تم استهداف المركز المشار إليه وضبط المذكور وبصحبته (المدير الإداري ومسؤول البث الرقمي) .

ماذا وجدت الداخلية مع شيخ القليوبية؟

بتفتيش الأجهزة الأمنية للمركز المشار إليه، تم ضبط 1162 عبوة أعشاب وأدوية علاجية وتجميلية «مجهولة المصدر» 4 هواتف محمولة خاصة بالتواصل مع العملاء وإدارة القناة على موقع «يوتيوب»، جهاز تابلت «خاص بتنظيم الحجز للمرضى»، وكذا إدارة صفحة موقع «فيس بوك»، مجموعة من الأختام والأوراق والاستمارات الخاصة بالمركز المشار إليه- مبلغ مالي، وبفحص أجهزة الهاتف المحمول والتابلت تبين احتوائها على دلائل تُشير إلى نشاطهما غير المشروع.

بمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقرا بنشاطهما غير المشروع بقصد تحقيق أرباح مادية.

حبس الشيخ ومدير أعماله 4 أيام على ذمة التحقيقات

قررت جهات التحقيق بالقليوبية، حبس «إ. ش» وشريكه «أ. س» 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهما بتجارة العقاقير غير المرخصة، ومجهولة المصدر، واستخدامها في أمور الدجل، والشعوذة، والنصب والاحتيال على والمواطنين.

حكاية الشيخ محمد| رفض علاج «جامع خردة» من السحر فأنهى حياته وأشعل النار في جسده

الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة موتوسيكل