القصة الكاملة لـ«أبو كيان».. بدأت بإعلان لجميع أنواع المكيفات وانتهت خلف القضبان

انتشر خلال الساعات القليلة الماضية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة إعلان غريب من نوعه على غير العادة، التي يقوم بها صاحب أي منتج للترويج عن بضاعته، إعلان يقوم بالترويج لبيع المواد المخدرة المتنوعة مرفق بها أرقام هواتف محمولة 'محددة'،  تحمل اسم «أبو كيان»، لجميع أنواع المكيفات.

الإعلان تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المزاح معتقدين أن صاحب الإعلان وهمي، لأن صاحبه تركه كل البيانات الخاصة به في الورقة، ولم يتوقع أحد أن يكون ذلك إعلان حقيقي، وكانت مباحث الإنترنت بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المختصة بمكافحة الجريمة الإلكترونية، بالمرصاد للواقعة وتعاملت معه بكل جدية، وكانت المفاجأة أنه إعلان حقيقي، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه.

القبض على «أبو كيان»

تمكن قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية من تحديد وضبط مرتكب الواقعة وتبين أنه ( أحد العناصر الإجرامية الخطرة 'شهرته أبو كيان' – مقيم بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية).

المضبوطات بحوزة أبو «كيان»

وعُثر بحوزته على (6 كيلو جرام من مخدر الحشيش – كمية من مخدر الهيروين – 2 كيلو جرام من مخدر الهيدرو - بندقية خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار – مبلغ مالي -هاتف محمول عدد من المطبوعات الورقية مختلفة الأحجام مُدون عليها 'أبو كيان لجميع أنواع المكيفات' أيس - حشيش - مادة - بانجو - تامول ورقمي هاتفين مُحددين).

اعتراف «أبو كيان» بالترويج لبيع المخدرات

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والسلاح الناري لحماية نشاطه الإجرامي والمبلغ المالي من متحصلات نشاطه الإجرامي والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.

إعلان بالترويج لبيع المواد المخدرة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي متضمناً صورة لإعلان يقوم بالترويج لبيع المواد المخدرة المتنوعة مرفق بها أرقام هواتف محمولة 'محددة'.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارتين على الصحراوي الشرقي ببني سويف

نشر إعلان على «فيس بوك» لبيع جميع أنواع المكيفات.. سقوط «أبو كيان» في قبضة الأمن