القصة الكاملة لـ«قضية عريس الإسماعيلية».. من الضرب للحبس سنة

بعد 3 جلسات من المحاكمة، أسدلت محكمة جنح ثان الإسماعيلية، برئاسة المستشار عمر القصاص، الستار على قضية «عريس الإسماعيلية» المتهم فيها عبدالله أحمد، لضربه واحتجاز زوجته، المعروفة إعلاميًا بعروس الإسماعيلية، بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ، وتعويض مدني 2000 جنيه، بتهمة الضرب، وبراءة من تهمة الاحتجاز.

تأجيل محاكمة عريس الإسماعيلية لجلسة 6 فبراير المقبل للنطق بالحكم - اليوم السابع

تفاصيل حكم عريس الإسماعيلية

ـ الحبس سنة مع الشغل والنفاذ.

ـ تعويض مدني 2000 جنيه، بتهمة ضرب زوجته والتعدي عليها.

ـ وبراءة من تهمة احتجاز الزوجة بمسكن الزوجية.

قصة عروس الإسماعيلية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» في شهر فبراير الماضي، فيديو للواقعة المؤسفة، في شارع السلطان حسين بمدينة الإسماعيلية وتم تداوله على نطاق واسع، ظهر خلاله العريس أثناء الاعتداء على عروسه بشكل وحشي خلال خروجها من الكوافير، وتبادل العروسان وأقاربهما الضرب والسباب بعد دقائق من حفل زفافهما، ووجه لعروسته وصلة ضرب مبرحة حتى قام أحد الأهالي بالمنطقة بإبلاغ قسم أول بالإسماعيلية لفض هذه المشاجرة بعد اعتداء العريس وشقيقته على العروس وسحلها في الشارع وطرحها أرضًا أمام المارة، شن المواطنين هجوما على العريس وأسرته وطالبوا الجهات المسؤولة بمعاقبته على واقعة ضرب عروسته في وسط الشارع.

فيديو تعدي عريس الإسماعيلية

اعتذار عريس الإسماعيلية

ووجه عريس الإسماعيلية، خلال تصريحات إعلامية، بعد الواقعة المؤسفة، اعتذارًا لزوجته، على ما بدر منه، قائلًا: «مراتي ربنا يخليهالي ويبارك فيها وهي فوق دماغي، وكل الامتنان والتقدير ليها، وبتأسف لستات مصر كلهم لولا هما مكناش جينا، والناس دي منعرفش نعيش من غيرهم بجد، والحمد لله الموضوع جه على قد كده».

عروسة الإسماعيلية تحرر محضر ضد زوجها

عادت واقعة عروس الإسماعيلية، من جديد الشهر الماضي بعد مرور 8 شهور على زواجهما، بتحرير الزوجة الشهيرة بـ«عروس الإسماعيلية»، محضرًا رسميًا، بقسم شرطة ثان الإسماعيلية، ضد زوجها تتهمه فيه الاعتداء عليها بالضرب المبرح وإحداث بعض الإصابات في أماكن متفرقة بالجسم.

وقالت الزوجة، خلال أقوالها بالمحضر، إن الزوج قام باحتجازها 15 يوما في غرفة بمنزله، ومنع أهلها من رؤيتها أو الاطمئنان عليها والتواصل معها.

واتهمت الزوجة الشهيرة زوجها بالاعتداء عليها بالضرب المبرح، وإحداث بعض الإصابات في أماكن متفرقة بالجسم، وقررت الأجهزة الأمنية استدعاء الزوج والاستماع لأقواله.

القبض على عريس الإسماعيلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية من إلقاء القبض على الزوج، بعد تقدم زوجته ببلاغ ضده تتهمه فيه بالاعتداء عليها.

عروس الإسماعيلية بعد القبض على زوجها

وعبرت عروس الإسماعيلية، بعد القبض على زوجها عن سعادتها، مؤكدة أنها لم تكن تتوقع القبض على زوجها بهذه السرعة بعد انتهاء الإجراءات القانونية.

وأضافت خلال تصريحات إعلامية لها، أنها كانت تشعر بالخوف الشديد على أسرتها من أي تصرف يمكن أن يقوم به زوجها، بعد تحريرها محضر ضده، مؤكدة على أنها لم تكن تنوي تصعيد الأمور بينهما، إلا أنها اضطرت للجوء لتحرير المحضر، بسبب تصرفات زوجها.

وأشارت إلى أنها كانت تعيش في ظروف صعبة مع زوجها وأنه اعتاد التعدي عليها بالضرب المبرح منذ بداية زواجهما، وعلى مدار 8 أشهر، حتى تطور الأمر إلى أنه قام بحبسها داخل شقة لمدة أسبوعين كاملين.

إحالة «عريس الإسماعيلية» إلى المحاكمة

كانت قررت النيابة العامة، إحالة زوج عروس الإسماعيلية إلى المحاكمة بتهمة احتجاز زوجته وضربها عمدا، وأمرت النيابة العامة في بيان لها بتقديم الزوج المتهم باحتجاز زوجته بمسكن أحد ذويه، وتقييد حريتها، وإحداثه عمدًا إصابات بها إلى المحاكمة محبوسًا على ذمة القضية.

وقالت النيابة العامة، إنها استكملت إجراءاتها في القضية بسؤال والد المجني عليها الذي شهد باستغاثة نجلته به فور وصوله للعقار الكائن به مسكنها ومسكن شقيق زوجها، حيث خرجت من شرفة مسكن شقيق الزوج مستغيثة به من تعدي زوجها عليها.

محاكمة عريس الإسماعيلية

كما سألت النيابة العامة، صحفية على صلة بالمجني عليها وزوجها، فشهدت أن الزوجة أخبرتها بتعدي زوجها عليها وأنها رأت ما بها من إصابات فأبلغت الشرطة بالواقعة، وكانت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية قد ألقت القبض على زوج عروس الإسماعيلية التي تقدمت ببلاغ اتهمته فيه بالتعدي المتكرر عليها بالضرب، وكشفت التحقيقات، عن أن الزوجة اشتكت من ضرب الزوج المتواصل لها وإهانتها واحتجازها الدائم في المنزل لأكثر من أسبوعين في كل مرة وإجبارها على بيع مصوغاتها الذهبية.

محاكمة عريس الإسماعيلية  محاكمة عريس الإسماعيلية

أولى جلسات محاكمة «عريس الإسماعيلية»

قرر المستشار عمر نصار، رئيس محكمة جنح ثاني الإسماعيلية، تأجيل أولى جلسات محاكمة عريس الإسماعيلية، المتهم بالاعتداء على زوجته 'مها محمد'، بالضرب واحتجازها في المنزل حوالي أسبوعين، لجلسة 23 أكتوبر للاطلاع.

حيث حضر العريس محامية ووالده، فيما أمر القاضي باطلاع دفاع المتهم على أوراق القضية، والانتظار بعض الوقت واستئناف المرافعة، وذلك بناء على طلب الدفاع باعطاءه مهلة من الوقت للاطلاع ع أوراق القضية.

فيما طلب محامي العروسة، أشرف ثابت، من هيئة المحكمة بتوقيع الكشف الطبي داخليا وخارجيا علي المجني عليها مها محمد عمران، للنظر في الدعوى المقدمة ضد زوجها عبد الله أحمد

أمرت النيابة العامة، بتقديم متهمًا باحتجاز زوجته بمسكن أحد ذويه، وتقييده حريتها، وإحداثه عمدًا إصابات بها إلى المحاكمة الجنائية محبوسًا على ذمة القضية.

محاكمة عريس الإسماعيلية محاكمة عريس الإسماعيلية

أول ظهور لـ«عروس الإسماعيلية»

حضرت 'مها محمد'، عروس الإسماعيلية إلى محكمة جنايات الإسماعيلية، ثاني جلسات محاكمة عريس الإسماعيلية، المتهم بالاعتداء عليها بالضرب واحتجازها في المنزل حوالي أسبوعين.

جلسة النطق بالحكم على «عريس الإسماعيلية»

حضر صباح اليوم الأحد، عريس الإسماعيلية المتهم بالتعدي على زوجته، إلى محكمة جنح ثان الإسماعيلية، وسط حراسة أمنية، وحضر دفاعه لسماع النطق بالحكم.

وتغيب المحامي أشرف ثابت، محامي مها محمد «عروس الإسماعيلية»، التي تغيبت أيضا عن جلسة النطق بالحكم.

والد عريس الإسماعيلية: زوجة ابنى مريضة ولازم تخضع للكشف الطبي وتفتعل المشاكل

ننشر تفاصيل 15 دقيقة في محاكمة «عريس الإسماعيلية» والظهور الأول للمتهم 

دفاع عريس الإسماعيلية يطلب البراءة 

النيابة تحيل عريس الإسماعيلية المتهم باحتجاز زوجته وضربها عمدًا للجنايات