القصة الكاملة لـ انطلاقة الدوري الباهتة وموقف مدرب الزمالك وأسباب خسارة الأهلي لقب السوبر الأفريقي

بعد أسبوع حزين للرياضة المصرية، تلقى فيه المنتخب هزيمة قاسية أمام تونس، قبل أن يسقط الأهلي في السوبر الأفريقي ويتعادل بيراميدز في دوري أبطال أفريقيا ويتأخر فيوتشر في الكونفدرالية، انطلقت بطولة الدوري المصري الممتاز في نسخة استثنائية.

استضاف الإعلامي أحمد موسى، 3 نقاد رياضيين للحديث عن بداية الدوري ورؤيتهم لمسار المنافسات إلى جانب التعليق على هزيمة الأهلي في السوبر الأفريقي وموقف مدرب الزمالك من البقاء مع الفريق.

عناد مدرب الزمالك

في البداية، كشف علاء عزت الناقد الرياضي، أن المدير الفني لنادي الزمالك أوسوريو، لو ظل على عناده وإصراره لن يكمل مع الزمالك، وأي مجلس إدارة جديدة في القلعة البيضاء سيتخلى عنه مع أول إخفاق

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن لاعبي الزمالك يذهبون إلى أي مباراة ومعهم شماعة جاهزة لتبريز الخسارة مثل تأخر صرف المستحقات.

وأردف علاء عزت الناقد الرياضي، أن أزمة التحكيم في مصر مستمرة ووصلت إلى أقسام الشرطة بسبب مستحقات بعض الحكام خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكد أنه لم يتم صيانة أي ملعب في مصر رغم أن ستاد القاهرة يستضيف مباريات 5 أندية، واتحاد الكرة لم يتعاقد على أجهزة جديدة لـ «var» أو يتعاقد مع شركة جديدة.

وأوضح أن لائحة اتحاد الكرة غريبة ولا مثيل لها في العالم، حيث تنص على أن العقوبات 10 أضعاف المكافآت في المسابقات التي تشارك فيها الأندية.

بداية ضعيفة للدوري المصري

 

علق الناقد الرياضي جمال الزهيري، على موقف بطولة الدوري المصري الممتاز، ووضع الفرق المصرية من المنافسة في البطولات الإفريقية.

وعلق الزهيري خلال لقائه له مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: أن بداية الدوري الجديد 2024 كان يجب أن يبدأ بمباراة قوية لفريقين أصحاب شعبية جماهيرية كبيرة.

وبشأن كأس السوبر الإفريقي، تابع جمال الزهيري خلال لقائه له مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: الاحتفال بالفوز بالبطولة الـ11 الإفريقية للأهلي جعلت هناك تراخي في اللعب، منوها أنه كان من الضروري إعطاء احترام للفريق المنافس، والهدف كان سهل تعويضه رغم التحكيم.

وبشأن مباراة الزمالك، علق الزهيري قائلا: «صدمة كبيرة للجمهور لأن الفريق متواضع جدا وخسر 9 أمام المقاولين العرب، وهذا جرس إنذار لفريق الزمالك فنيا وإداريا، والفريق عرّض نفسه لأزمة كبيرة بسبب لعب أحد اللاعبين بتيشيرت لا يحمل إعلانات وآخر يحمل إعلانات، مما قد يعرض الفريق لعقوبة من الاتحاد الإفريقي».

مباراة الزمالك وبيراميدز

واستكمل: «الزمالك سيلتقي بيراميدز في أولى مباريات الدوري ولم يكن لديه أي صفقة جديدة يجريها بسبب وقف القيد، والتحكيم لابد أن يرفع مستواه مع رفع مستوى جودة حكام «الفار» مع مراعاة عدد الجماهير مع تقديم عدد من التسهيلات أكثر فأكثر» مختتما: «أفضل نظام للعب الدوري إما على دور واحد أو مجموعتين».

علق الناقد الرياضي جمال الزهيري، على بداية بطولة الدوي المصري الممتاز، وموقف الفرق المصرية من المنافسة على البطولات الإفريقية.

وأكد الكاتب الصحفي جمال الزهيري، أن المرحلة المقبلة يجب أن تكون هناك منافسة قوية بين فرق الدوري؛ وذلك لخدمة المنتخب المصري وخروج الدوري بشكل تنافسي جميل.

وعلق خلال لقائه له مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: المباريات الأولى للدوري 2024 تزامنت مع سلبية نتائج الفرق المصرية في البطولات الإفريقية وخسارة الأهلي كأس السوبر الإفريقي.

حكم مباراة السوبر الأفريقي

وبشأن أحداث مباراة كأس السوبر الإفريقي، تابع: الحكم الجابوني كان متوترا في المباراة، والشوط الأول كان سجالا بين الفريقين حتى أحرز الفريق الجزائري هدف الفوز، ليتراجع الفريق الجزائري ويربك حسابات مارسيل كولر.

وعلق قائلا: هدف كهربا الذي ألغي صحيح بنسبة 100%، ولا نجامل الأهلي على حساب اتحاد العاصمة، وعيب الأهلي في المباراة أن اللاعبين لم يعودوا بسرعة في اللقاء.

وبشأن مباراة الزمالك، استكمل: «مدرب الزمالك يسير عكس الطبيعي من خلال فرض طريقته على اللاعبين، معلقا: أوسوريو حتى الآن لم يظهر بصمته في التشكيل منذ مجيئه».

وحول عودة الجماهير، أضاف الناقد الرياضي: «مع استمرار تجربة شركة تذكرتي في منع تسلل الجماهير غير حاملي البطاقات للمدرجات، مع ضرورة عودة وزيادة الجمهور تدريجيا للملاعب».

واختتم:  يجب على اتحاد الكرة الاستعداد كل عام وإصلاح المشكلات التي تكررت في المسابقات السابقة، مع الالتزام بالروح الرياضية وتطبيق العقوبات على الجميع.

 

 

كشف علاء عزت الناقد الرياضي، أن انطلاق بطولة الدوري المصري الممتاز تأتي في ظروف صعبة حيث أسبوع آلام الكرة المصرية وحزن الجماهير بعد خسارة المنتخب أمام تونس والأندية في البطولات القارية.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه كان يتمني أن يبدأ الموسم بمباراة كبيرة مثل الزمالك وبيراميدز أو الأهلي مع المصري.

وأكد أن الاتحاد الأفريقي لم يحترم بطولة السوبر الأفريقي بين بطلين وهما الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري، موضحا أن مباراة سوبر كانت تحتاج إلى حكم سوبر وليس مغمور.

وأكد أن النادي الأهلي خاض مباراة السوبر باستسهال تحول إلى استعجال، وثقة لاعبي الأهلي تحولت إلى غرور .

وأوضح أن مباراة السوبر الأفريقي كانت أسوأ مباراة أدارها كولر مع الأهلي خاصة في التشكيل وكانت أمام القلعة الحمراء فرصة كبيرة لدخول التاريخ ومنافسة أندية كبيرة مثل ريال مدريد بالحصول على 6 بطولات في عام واحد ولو حصل على البطولتين القاريتين سيكون أول نادي في التاريخ يحصل على 8 بطولات في عام ميلادي واحد.