القصة الكاملة لـ حريق مديرية أمن الإسماعيلية.. 30 سيارة إطفاء وقرارات عاجلة من الداخلية

بمجرد ورود إشارة عبر غرفة العمليات بتصاعد أدخنة كثيفة داخل مديرية أمن الإسماعيلية، ظنها رجال الحماية المدنية بالإسماعيلية، مهمة عادية لكن بواطن الأمور كانت تخفي ما هو أقرب للخيال.

فجر اليوم الاثنين، دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالإسماعيلية بسيارات الإطفاء وهو على رأسهم، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ -تحديدا مديرية أمن الإسماعيلية- وفرض كردونًا أمنيًا لتسهيل مهمة رجال الدفاع المدني والحفاظ على سلامة المارة والمبان المجاورة، وإنقاذ المتواجدين في الداخل.

ودفع مدير وحدة الإطفاء بـ30 سيارة إطفاء إلى محل البلاغ، وقدم ضابط الحماية المدنية وفريقه نموذجًا مشرفًا في التضحية؛ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وواجه فريق الإطفاء، صعوبات عدة، أبرزها ارتفاع ألسنة اللهب للسماء، ومحاولة إنقاذ من بالداخل، ما جعل من دخول مديرية أمن الإسماعيلية أمرًا صعبًا في ظل ارتفاع ألسنة النيران.

ورويدًا رويدًا، نجح رجال الإطفاء في محاصرة ألسنة النيران بعد الدفع بطائرتين هليوكبتر و30 سيارة إطفاء، حتى تم السيطرة على الحريق وإخماده، والانتهاء من عمليات التبريد.

انتهت أعمال تبريد مبنى مديرية أمن الإسماعيلية قبل قليل بواسطة 7 سيارات إطفاء تمكنت من الوصول إلى كامل مبنى مديرية الأمن.

ومازالت عشرات من سيارات الإسعاف تقف في محيط المبنى أملًا في العثور على مصابين أو ناجين.

وتم إخلاء وإغلاق كل الشوارع المؤدية لمديرية الأمن وقامت مئات من عناصر الشرطة بتأمين المبنى ولم تسمح سوى لسيارات الإسعاف والإطفاء بالعبور.

وجه الوزير بتشكيل لجنة من الإستشاريين للوقوف على أسباب حريق مديرية أمن الإسماعيلية، فضلاً عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لإستعادة كفاءته فى أقرب وقت.

وتفقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، موقع حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين إكتمال شفائهم.

وتُجري الأجهزة الأمنية عمليات بحث من قِبَل فرق الإنقاذ البري داخل ديوان مديرية أمن الإسماعيلية المتفحم؛ للتأكد من عدم وجود عالقين أو ضحايا بالداخل بعد حريق هائل شبَّ داخل المبنى فجر اليوم الاثنين.

كشف الفحص المبدئي لحريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وقوع خسائر تقدر بالملايين نتيجة الحريق الضخم الذي شب داخل مديرية أمن الإسماعيلية فجر اليوم الاثنين.

ووصل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية إلى موقع حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، لمتابعة تفاصيل الحادث.

وتفقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، موقع حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، يرافقه نائبه المهندس أحمد عصام وعدد من القيادات التنفيذية في المحافظة.

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ30 سيارات إطفاء لإخماد الحريق، فيما دفع فرع هيئة الإسعاف في محافظة الإسماعيلية بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى.

تفاصيل جديدة عن حريق مديرية أمن الإسماعيلية

كشفت نانسي القاضي، مراسلة قناة صدى البلد، تفاصيل جديدة عن حريق مديرية أمن الإسماعيلية الذي وقع فجر اليوم.

وأشارت نانسي القاضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد إلى أن الحالية المرورية تسير بشكل تدريجي أمام مديرية أمن الإسماعيلية بعد تدخل أجهزة الأمن والإخلاء من قبل رجال الحماية المدنية.

حريق مديرية أمن الإسماعيلية

وتابعت مراسلة قناة صدى البلد: محافظ الإسماعيلية يتابع الحادث الأليم لحظة بلحظة منذ وقوعه، معلنة أن اندلاع حريق مديرية أمن الإسماعيلية بدأ من خلف المبنى وليس الواجهة الامامية، وذلك من دون معرفة أسباب وقوعه.

واستكملت: الحريق سيطر بشكل كامل من الخلف والأمام، وما تزال أعمال التبريد لإنهاء حريق مديرية أمن الإسماعيلية، مختتمة: سيارات الإسعاف ما تزال تباشر أعمالها ونقل المصابين للمستشفيات بالمحافظة بالتزامن مع حالة الاستنفار الأمني في محيط الحريق.

السيطرة على حريق مديرية أمن الإسماعيلية

وسيطرت قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق الهائل الذي نشب في الساعات الأولي من صباح اليوم الإثنين في مديرية أمن الإسماعيلية، تم الدفع بـ 30 سيارة إطفاء بالإضافة الاستعانة بطائرتان هليكوبتر للسيطرة على الحريق.

ودفعت القوات المسلحة بسيارات إطفاء وإسعاف وطائرتين لموقع حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

كما دفعت وزارة الصحة بـ 30 سيارة إسعاف، لموقع حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، لنقل المصابين إلى مستشفيات المحافظة.

حريق مديرية أمن الإسماعيلية حريق مديرية أمن الإسماعيلية

الصحة في حريق مديرية أمن الإسماعيلية

وأعلنت مديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، ومستشفيات جامعة قناة السويس، حالة الطوارئ فى جميع مستشفيات المحافظة، لاستقبال المصابين في حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

وكان قد نشب حريق في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية فجر اليوم، وعلى الفور تحركت قوات الحماية المدنية للسيطرة على النيران.

وكانت الحماية المدنية بالإسماعيلية تلقت إخطارا يفيد باندلاع حريق داخل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وعلى الفور تم الدفع بعدة سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداده.