القصة الكاملة لـ حريق مستشفى سيدى سالم المركزى بكفر الشيخ.. «نيران بالعناية المركزة»

نشب حريق هائل في مستشفى سيدي سالم المركزي؛ نتيجة ماس كهربائي، وقد رفعت المستشفى حالة الطوارئ وفق توجيهات الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

إطفاء حريق مستشفى سيدي سالم

وعلى الفور توجه رجال الحماية المدنية -وفق بلاغ ورد إليهم- لسرعة السيطرة على حريق مستشفى سيدي سالم المركزي، والذي خلف 27 مصابا وحالة وفاة واحدة.

من ناحيته، تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، مستجدات نشوب الحريق بالعناية المركزة لمستشفى سيدي سالم المركزي، بعد التهام النيران الأسرة وأجهزة الرعاية، موجها بسرعة حصر التلفيات الناتجة عن الحريق.

التحقيق في حريق مستشفى سيدي سالم

أصدرت وزارة الصحة بيانا تفصيليا، بشأن حريق مستشفى سيدي سالم المركزي، بعد اشتعال النيران في قسم الرعاية المركزة بالمستشفى التابعة لكفر الشيخ.

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وجه بفتح تحقيقا موسعا في حادث اشتعال حريق قسم الرعاية المركزة، بمستشفى سيدي سالم المركزي في كفر الشيخ.

إخلاء المرضى من مستشفى سيدي سالم

ونوه الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اشتعال النيران في حريق مستشفى سيدي سالم المركزي وقع أمس الثلاثاء 11 يويلو 2023، بغرفة التمريض داخل الرعاية المركزة.

وشدد متحدث وزارة الصحة على أن إدارة مستشفى سيدي سالم المركزي نسقت مع هيئة الإسعاف والإدارة المركزية للرعاية العاجلة بإخلاء 27 مريضا.

الحالة الصحية لمرضى مستشفى سيدي سالم

وتابع عبد الغفار قائلا: تم نقل الـ27 مريضا من مستشفى سيدي سالم المركزي إلى مستشفيات (دسوق العام، والعبور للتأمين الصحي، وكفر الشيخ العام)، وجميعهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وفاة سيدة بسبب حريق مستشفى سيدي سالم

واختتم حسام عبدالغفار: وفاة سيدة مسنة تبلغ من عمرها 68 سنة من بين الحالات المرضية، التي كانت تتلقى الخدمة الطبية في عناية مستشفى سيدي سالم، وذلك عقب ساعتين من نقلها لإحدى مستشفيات الإخلاء، حيث كانت حالتها الصحية غير مستقرة، وتعاني من جلطة مخية.

قد تكون صورة ‏‏مكواة ملابس‏ و‏مستشفى‏‏