القصة الكاملة لـ غرق التجمع الخامس.. كسر في ماسورة الصرف الصحي و24 ساعة من الإصلاحات تنهي الأزمة

شهد حي التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة أزمة منذ الساعات الأولى من صباح يوم الخميس أدت إلى غرق العديد من الشوارع بعد انفجار في ماسورة الصرف الصحي.

وأكد جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة أنه تم تشغيل المحطة وضخ مياه الشرب في التجمع الخامس بعد الانتهاء من  أعمال الإصلاح للعطل المعلن عنه بمحطة صرف جنوب الاكاديميه والمتسبب فى قطع المياه عن بعض مناطق المدينة.

تشغيل محطة الصرف الصحي

وأضاف جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة أنه تم تشغيل محطة الصرف الصحي وبالتالي تم إعادة تشغيل روافع المياه وضخ المياه مرى أخرى، مؤكدا أن المياه تصل تباعا إلى المناطق المتأثرة حسب ارتفاعات كل منطقة.

وقدم جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة الاعتذار جراء إطالة مدة قطاع المياه لأسباب خارجة عن الإرادة.

أصل الأزمة

وتعود أصل الأزمة عندما استيقظ سكان حي التجمع الخامس في محافظة القاهرة بغرق عدد من الشوارع الرئيسية وقطع في المياه بعد انفجار في ماسورة الصرف الصحي.

وأعلن جهاز القاهرة الجديدة حينها على الأمر، معلنا إنه نظرا لوجود عطل بمحطة صرف جنوب الأكاديمية الأمر الذي تطلب قطع المياه عن التجميع الأول وكذلكمنطقة رحاب 1 وكذلك منطقة جنوب أكاديمية الشرطة، بالإضافة إلى القطاع الأول والثاني من مركز المدينة.

قطع المياه عن مناطق بالقاهرة

من جهة أخرى أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، عن انقطاع المياه بمناطق ( منطقة العزب بالمطرية – منطقة الألف مسكن – عزبة شنودة البحرية – استراحة الوزير – منشية التحرير – ميدان سفير وميدان الاسماعيلية وميدان تريومف ومتفرعاتهم – الماظة – منطقة السبع عمارات ومتفرعاتها – قاعدة الماظة الجوية – مستشفى الجلاء – أرض الجولف)، نظراً لتحويل مسار خط مياه قطر 800 مم بشارع الحرية بسبب أعمال الكبارى بميدان ابن الحكم، الأمر الذى سيترتب عليه، وذلك اعتباراً من الساعة العاشرة صباح بعد غد السبت وحتى الساعة الثانية عشر صباح يوم الأحد الموافق 5 – 9 – 2021 وذلك لمدة 14 ساعة .

وتهيب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

وقامت الشركة بتدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

شباب يخصصون سياراتهم لإنقاذ العالقين في منطقة التجمع بالقاهرة الجديدة ..صور

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد