القصة الكاملة لـ مشاجرة سائق ميكروباص مع سودانيين على «كرسي».. انتهت بكارثة

واقعة مأساوية مؤسفة، شهدها موقف سيارات منطقة أول مكرم عبيد، خلال الأيام الماضية، فعلى أثر مشادة كلامية نشبت بين 3 أشخاص يحملون الجنسية السودانية، وسائق ميكروباص، أصيب السائق بـ«عاهة مستديمة»، بعد قطع كفه بسلاح أبيض.

تفاصيل قطع كف سائق على يد 3 أشخاص سودانيين

خرج السائق في يوم الحادث، واستقل الميكروباص كعادته اليومي للعمل، وجلب قوت يومه، وصل لموقف منطقة أول مكرم عبيد، وبدأ يباشر عمله، وأثناء تحميل الركاب، ركب معه 3 أشخاص سودانيين، وهم في حالة سكر، جلسوا على 3 كراسي بجانب بعضهم، منهم الكرسي «القلاب»، أراد أحد الركاب أن يستقل الميكروباص، رفض السودانيين أن يفسحوا له.

طلب السائق منهم، أن يفسحوا له حتى يجلس بالكرسي الخلفي للسيارة، ولكنهم لم يستجيبوا له، كرر السائق طلبه ولكن دون جدوى منهم، وبدأت المشادة الكلامية بين السودانيين والسائق تطورت إلى تشابك بالأيدي، وأثناء المشاجرة أخرج أحدهم من بين طيات ملابسه سلاح أبيض، وتعدي على السائق، وأصابه في يده، وأصيب شخص آخر، أمام أعين المارة، وسط حالة من المرج، ولاذوا بالفرار.

ظل السائق بإصابته بالشارع، وأبلغ المواطنون قسم الشرطة بالواقعة، وتحركت قوة من قسم شرطة النزهة، إلى محل البلاغ، بالانتقال والفحص، تبين اعتداء 3 أشخاص يحملون الجنسية السودانية، بسلاح أبيض على «سعيد صقر»، 22 عامًا، سائق ميكروباص، وإصابته وحدوث تلفيات بالسيارة قيادته، وتم نقل المصاب للمستشفى لتلقى العلاج.

القبض على سودانيين متهمين بإصابة شخصين

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط 3 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول لقيامهم بالتعدي على شخصان بالقاهرة.

تبلغ لقسم شرطة النزهة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، بوجود مشاجرة ومصاب بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة، بين كلاً من طرف أول (سائق 'مصاب ببتر كلى بكف اليد اليسرى'- مدير مطعم 'مصاب بكدمة بالرقبة من الجهة اليسري')، تم نقلهما إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، طرف ثان (3 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول –مقيمون بدائرة قسم شرطة عين شمس، بحوزة أحدهم 'سلاح أبيض')، بسبب حدوث مشادة كلامية بين الطرفين حول أولوية الجلوس فى السيارة الأجرة 'ميكروباص' قيادة السائق من الطرف الأول.

إصابة سائق في مشاجرة بموقف ميكروباص

تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها الطرف الثاني على الطرف الأول بالضرب وقام على أثرها أحد الأشخاص من الطرف الثاني بالتعدي بالضرب بالسلاح الأبيض المضبوط بحوزته على 'السائق'، محدثاً إصابته المنوه عنها وتلفيات بالميكروباص.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط طرفي المشاجرة، وبسؤال 'مدير المطعم' من الطرف الأول أيد ما سبق، كما أمكن ضبط السلاح الأبيض المُستخدم فى ارتكاب الواقعة بحوزة أحد المتهمين من الطرف الثاني، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اعترافات سودانيين بالتعدي على سائق

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بأنهم كانوا قادمون من حفل بمسكن أحد أقاربهم، وتناولوا المشروبات الكحولية، خلال الحفل، وبعد الانتهاء استقلوا السيارة الميكروباص، التي حدثت به المشاجرة، وتشاجروا مع السائق، وأصابوا بالسلاح الأبيض حيازتهم.

حبس 3 سودانيين

باشرت النيابة التحقيقات، والتي أمرت، بحبس المتهمين «3 أشخاص سودانيين»، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتعدي على سائق ميكروباص بشارع مكرم عبيد في مدينة نصر، كما أمرت النيابة بعرضهم على الطب الشرعي لإجراء تحليل مخدرات لهم لبيان حالتهم أثناء وقت ارتكاب الحادث.