القصة الكاملة لـ وفاة الشيخ سيد عيسى وزوجته ونجله.. جنازة حزينة لضحايا غاز المدفأة.. والأحفاد فى المستشفى

وفاة الشيخ سيد عيسى.. في ليلة ظلماء، كساها البرد القارس، كانت الأياد ترتعش من شدة البرودة والجميع ساكن بين جدران منزله، سلك الموت الصامت طريقه إلى بيت الشيخ سيد عيسى قارئ القرآن الشهير.

دخل الموت الصامت إلى منزل أسرة الشيخ سيد عيسى، وافترس قاطنيه، فلم يعلموا أن الدفاية التي تقيهم برودة الجو ، ستكون سبب وفاتهم نظرًا للغازات المنبعثة منها.

فقد استنشق أهل البيت الغاز؛ فلفظ الشيخ سيد عيسى وزوجته ونجله طبيب الأطفال بمستشفى شبراخيت، أنفاسهم الأخيرة، فيما أصيب 9 من أفراد الأسرة بحالة إعياء، نتيجة فى قرية لقانة التابعة لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة.

وشيع الأهالي بمسقط رأس الشيخ سيد عيسى، المتوفين في جنازة مهيبة إلى مثواهم الأخير.

تفاصيل وفاة الشيخ سيد أحمد عيسى

تلقى اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، بلاغا من شرطة النجدة، بالعثور على جثث الضحايا ووجود مصابين، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وتبين من المعاينة الأولية العثور على جثامين فضيلة الشيخ سيد أحمد عيسى 56 سنة وزوجتة فردوس محمد زايد، ونجله الدكتور محمد سيد عيسى 38 سنة طبيب أطفال بمستشفى شبراخيت المركزى.

أحفاد الشيخ سيد أحمد عيسى

كما تم نقل المصابين «عمر محمد عيسى، 7 سنوات، وسلمى محمد عيسى، 7 سنوات، وأحمد محمد عيسى، 4 سنوات، وفريدة محمد السيد عيسى، ومنار وائل عيسى، 12 سنة»، لمستشفى إيتاي البارود وتبين أنهم أحفاد المجني عليه الأول وأمهاتهم.

وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة أمرت بانتداب الطب الشرعي والتصريح بالدفن عقب ورود التقرير وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

الصحة تكشف سبب الوفاة

كشفت مديرية الصحة والسكان بمحافظة البحيرة، السبب وراء مصرع قارئ قرآن الشيخ سيد عيسى وزوجته وابنه وإصابة 9 آخرين عثر عليهم مساء الأحد.

وفاة الشيخ سيد عيسى

وأوضحت الصحة في بيان، أن تسرب غاز داخل منزلهم بقرية لقانه التابعة لمركز شبراخيت واستنشاقه وراء مصرع الشيخ سيد أحمد عيسى وزوجته وابنه ليفند رواية وفاتهم نتيجة تناولهم وجبة مسمومة.

وكانت قرية لقانة التابعة لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة قد شهدت مساء الأحد حادثا مأساويا، عقب العثور على الشيخ سيد أحمد عيسى قارئ القرآن الشهير وزوجته وابنه طبيب، جثث هامدة، و9 آخرين من أفراد الأسرة الاختناقات.

وفاة الشيخ سيد عيسى وفاة الشيخ سيد عيسى

 

مصرع قارئ قرآن.. الشيخ سيد عيسى مصرع قارئ قرآن.. الشيخ سيد أحمد عيسى

 

الشيخ سيد أحمد عيسى.. صوت عذب يلامس القلب

واشتهر الشيخ سيد أحمد عيسى، بقراءة القرآن بصوت عذب وبطريقة تلامس القلب، الأمر الذي زاد من شعبيته بمحافظة البحيرة، لكن جاء موته بسبب استنشاق غاز ليعم الحزن على مسقط رأسه بمركز شبراخيت.

مصرع ابن الشيخ سيد عيسى

7 طرق تحميك من خطر الدفاية في الشتاء

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتجنب مخاطر الدفاية مع بدء فصل الشتاء واللجوء إلى التدفئة.

وأوضح الجهاز، سبع خطوات لتجنب مخاطر الدفاية، أولا يجب التأكد من وجود القاطع الأوتوماتيكي لفصل التيار حال وجود ماس كهربائي.

2- التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية واستخدام اسلاك ومعدات كهربائية من ماركة معروفة ونوع جيد.

3- عدم مرور تمديدات الأسلاك تحت الفراش أو السجاد حتى لا تتسبب بحريق لا قدر الله.

4- تجنب استخدام التوصيلات الكهربائية من مصدر واحد.

5- يراعى فصل التيار الكهربائي عن الدفاية عند وصول تدفئة المكان إلى الدرجة المطلوبة خاصة أثناء النوم.

6- عدم استعمالها كأداة للاشتعال أو التسخين او تجفيف الملابس.

7- لا تضع الدفايات على قطع الأثاث (الخزانات – الطاولات) القابلة للاشتعال وألا تقل المسافة بين الدفاية والمفروشات عن متر على الأقل.

بسبب الدفاية ..مصرع 3 أطفال أشقاء «حرقا» فى المقطم

10 نصائح لمواجهة الرياح والأتربة اليوم .. «غلق الدفاية ومرضى الصدر يلتزموا البيت»

مصرع سيد عيسى قارئ قرآن وزوجته ونجله وإصابة 9 من أسرتهم

مصرع عريس اختناقا بعد تسرب غاز البوتاجاز بالمنوفية