القصة الكاملة لقضية حسن شاكوش وريهام سعيد من السب والقذف إلى البراءة

بعد مرور قرابة العام ونصف في القضية المثارة خلال الفترة الماضية، بين مطرب المهرجانات حسن شاكوش والإعلامية ريهام سعيد، وصلت بهم الأزمة إلى ساحات القضاء.

تفاصيل الأزمة بين ريهام سعيد وحسن شاكوش

تعود بداية الأزمة بين مطرب المهرجات «حسن شاكوش»، والإعلامية «ريهام سعيد» بظهور الأخيرة في برنامج «شيخ الحارة والجريئة»، في شهر مايو 2021، وقالت ريهام سعيد خلاله أثناء تعليقها على صور المشاهير في «فقرة عدو ولا حبيب»، عند عرض صورة شاكوش معلقة «أنا محبوش»، موضحة إن «حسن شاكوش عدوها، معللة ذلك أنها طالبته للغناء في حفل بالساحل الشمالي، يحضره معها ابنها وابنتها لأول مرة لظروف تعليمهما بلندن، وأنها أول مرة تحتفل معهما في حفل بمصر.

وأضافت أن «شاكوش» طلب مبلغا ماليًا كبيرًا جدا له وللفرقة المرافقة، وعند وصول شاكوش إلى القرية كان يوجد زخمة على بوابة الدخول وأبلغها مدير أعماله بعدم دخوله للزحام، وعرضت عليه أن يدخل مترجلا، ولكنه رفض الدخول، وقال مدير أعماله لها «أستاذ شكوش مايدخلش على رجله»، وبالفعل لم يحضر الحفل، وأبلغته أن أولاد سوف يتأثرون بعدم حضوره ولكنه لم يستجيب لها.

دعوى قضائية ضد شاكوش بالإساءة لريهام سعيد

ذكرت الدعوى التي تقدم بها شعبان سعيد المحامي، وكيلًا عن الإعلامية ريهام سعيد، قيام المطرب حسن شاكوش ببث فيديو عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل يهاجم موكلته ويصفها بعبارات تحتوي على عبارات تحمل معنى خدش شرف المدعية وانتهاك خصوصيتها.

نظر دعوى ضد حسن شاكوش

حددت محكمة جنح بولاق الدكرور، جلسة 29 يونيو من العام الماضي، لنظر الدعوى المقامة من المحامي شعبان سعيد، موكل عن الإعلامية ريهام سعيد يتهم فيها مطرب المهرجات «حسن شاكوش» بالسب والقذف.

وأحالت محكمة جنح بولاق الدكرور، الدعوى المقامة من المحامي شعبان سعيد، موكل عن الإعلامية ريهام سعيد، إلى النيابة العامة لإحالة القضية للمحكمة الاقتصادية المختصة.

رد حسن شاكوش علي ريهام سعيد

خرج مطرب المهرجانات حسن شاكوش، خلال مقطع فيديو عبر صفحته على «فيسبوك»، رد خلاله على تصريحات الإعلامية ريهام سعيد ضده.

وظهر 'شاكوش'، في بداية الفيديو وعرض فيديو لريهام سعيد تشكره خلاله على معايدته لها في عيد ميلادها، وتطرق في الحديث عن سبب وصفها له بـ'العدو'، خلال لقائها ببرنامج شيخ الحارة والجريئة، قائلًا: 'في الصيف اللي فات أنا كنت في الساحل الشمالي وهي كلمتني وطلبت مني أني أروح أحضر حفلة تخرج مع أولادها وأصحابهم، وفي الفترة دي أنا كنت في مشاكل مع النقابة ومكنش ينفع أني اشتغل وأنزل حفلات'.

وتابع: «قلت لها إني محترم قرار النقابة ومش هينفع أغني في حفلات قالتلي متقلقش وطلبت منها إنها متعملش دعاية وهي قالتلي إن ولادها وصحابهم بس اللي هيكونوا موجودين بتاع 10 أو 15 واحد».

وأضاف: 'هي بتقول إني طلبت منها مبلغ ضخم جدًا، أنا مطلبتش غير 30 ألف جنيه، قالت لي هتاخد 30 ألف وأنت هتقعد ربع ساعة، وفي النهاية اتفقنا على 10 آلاف جنيه وقولتلها تديهم للناس اللي معايا أنا مش هاخد حاجة'.

وأوضح 'شاكوش': 'لما وصلت القرية لاقيتها عاملة دعاية كبيرة وعدد الحضور كان يزيد عن 200 فرد، الأمن رفض يدخلني عشان ميحصلش حاجة لكنها بعتت ابنها دخلني'.

واختتم حسن شاكوش حديثه في الفيديو قائلًا: 'أنا مخدتش منها جنيه، كلمتني بعدها وفضلت تقولي أنا راجعة التليفزيون ومش عارف إيه وبعدين عملتلي بلوك فعملتلها بلوك، وبعد كدا هي اتصلت بيا عن طريق فريق الإعداد عشان أظهر معاها وأنا رفضت'.

ريهام سعيد ترد على شاكوش

بعد فيديو حسن شاكوش نشرت ريهام سعيد منشور على صفحتها الرسمية «فيس بوك»، وأرفقته بصورة لـ«قاعدة حمام»، ووصفت أحد الأشخاص المجهولين بـ'الجربوع'، إلا أن الجمهور توقع أنها تقصده، ولكن دون الإفصاح عن شخصيته، ثم قامت بحذف تلك الصورة، من على صفحتها.

شاكوش يقاضي ريهام سعيد

الأمر الذي دعا شاكوش لمقضاتها، وأعلن ذلك خلال منشور عبر حسابه على «انستجرام»، وكتب: «ردي على الكلام دا بالقانون لأن أحنا في بلد القانون».

أقام حسن شاكوش، دعوى سب وقذف ضد ريهام سعيد، وقررت محكمة جنح قسم الجيزة، انقضاء الدعوى المقامة، بالتصالح.

ريهام سعيد ترفض التنازل عن قضية شاكوش

أعلنت الإعلامية ريهام سعيد وقتها عدم تنازلها عن القضية المرفوعة ضد مطرب المهرجانات حسن شاكوش.

وكتبت ريهام سعيد عبر صفحتها الشخصية «فيس بوك»، «للتصحيح أنا رفضت تنازل شاكوش والقضية مازالت مستمرة، أما عن الدعوى التي تم رفضها فهي خطاء مني أنا في إجراءات أوراق رفع الدعوي ولم تبراء المحكمة شاكوش».

وأضافت، «هناك بلاغ مقدم للنائب العام، وسيتم استئناف الدعوى ضد شاكوش مرة أخرى، وأخر حاجة الواحد عايزها هي المشاكل لكن أعراض الناس وشرفهم مش لعبة في أيد أي حد مزقوق أو عايز يتشهر الإصرار علي رجوع الحق رجولة مش شر».

براءة حسن شاكوش

وأسدلت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأحد، الستار، في القضية ببراءة حسن شاكوش، في اتهامه بالإساءة وسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'.

16 أكتوبر.. الحكم علي حسن شاكوش فى الإساءة لريهام سعيد

حبس «مستريحة الهرم» سنتين لاستيلائها على 3.5 مليون جنيه من المواطنين