القصة الكاملة لوفاة الطفلة كندة.. الأهالي: معرفناش ننقذها

الحادية عشر والنصف صباح الأحد، رابع أيام شهر رمضان الكريم، استيقظ 'محمد' من أجل التوجه إلى عمله، قبل أن يوجه التعليمات اليومية لأطفاله قبل ذهابهم إلى الدورس. خرج الجميع من المنزل المكون من ثلاث طوابق في بنها بمحافظة القليوبية، تاركين شقيقتهم الصغيرة 'كندة'، 4 سنوات في الطابق الأرضي خوفا عليها من أن تقف في شرفة المنزل.

لاحظ عدد من أهالي المنطقة تصاعد أدخنة كثيفة من داخل الطابق الأرضي بمنزل محمد، هرول الجميع نحو المنزل وحاولوا الدخول من أجل انقاذ المتواجدين بالداخل.

ما إن سمع أهالي المنطقة صراخ الطفلة وهي تقف وسط النيران داخل المنزل تستغيث بهم، حاولوا بكل ما اوتوا من قوة من أجل الدخول إلا أن الأبواب كانت محكمة غلقها، والنيران كانت أشد من الجميع، وأحرقت الطفلة أمام أعينهم.

أهالي المنطقة قالوا في حديثهم إنهم هرعوا لإنقاذ الطفلة بعد سماعهم صوت الطفلة تصرخ وتتشبث بشباك حديدي في المنزل ولكنهم فشلوا في إنقاذها بعدما منعهم الشباك الحديدي من الوصول إليها لتلقى مصرعها.

وأكدوا أن والدي الطفلة غادرا المنزل للعمل، فيما خرج الأشقاء لتلقي الدروس، تاركين الطفلة بمفردها.

كان مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من العميد محمد سعيد مفتش مباحث فرقة بنها بورود بلاغ بنشوب حريق بمنزل ببنها، وانتقلت 3 سيارات إطفاء، وتم السيطرة على النيران، وبالمعاينة تبين أن العقار مكون من 3 طوابق والحريق بالدور الأرضي، وأسفر عن مصرع طفلة تدعى 'كندة'، 4 سنوات، وتحرر محضر بالواقعة وصرحت جهات التحقيق بدفن الجثة وطلب تحريات المباحث.

وانتقل فريق من النيابة لمعاينة الشقة محل الحريق والوقوف على ملابسات الواقعة، ومعرفة مصدر النيران التي اندلعت وتبين أن ماس كهربائي في السخان هو سبب الحريق الذي أدى إلي وفاة الطفلة.

وخرج الجثمان من المستشفى إلى مسجد المدينة، وسط دعوات الجميع لها بالرحمة والمغفرة ولذويها بالصبر والسلوان.

ونعى عدد من أهالي مدينة بنها على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الطفلة، داعين الله لهم بالصبر ولها بالغفران.

وأمرت جهات التحقيق بالتصريح بدفن جثة الطفلة عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية الطفلة المتوفاه.

تجديد حبس الطبيب البيطرى المتهم في واقعة وفاة الطفلة منار

وفاة الطفلة ريتاج بعد أيام من حريق منزل بالغربية

وفاة الطفلة «نور» ضحية استئصال اللوزتين في طنطا.. ووالدتها: «زهرة عمري ضاعت»

سقطت من نافذة غرفتها.. وفاة الطفلة «أيلا» بالمحلة