القصة الكاملة لوفاة طالبة الشرقية داخل فصل المدرسة.. والتقرير الطبي يكشف السبب

ما إن سمع أحد المدرسين داخل مدرسة شبرا النخلة الإعدادية بنات بمنطقة بلبيس بمحافظة الشرقية، أحد التلاميذ يستغيث به 'إلحق يا أستاذ وفاء وقعت'، هرول المدرس نحو طالبة الشرقية، وحاول إفاقتها إلا أنها لم تستجيب، 'حد يجيب ميا بسرعة'، وبعد محاولات باءت بالفشل، نقل المدرس وزملاءه الطفلة إلى إحدى المستشفيات المجاورة للمستشفى إلا أنهم استقبلوا رد الطبيب هناك، 'البقاء لله شد حيلكم البنت ماتت'.

بداية وفاة طالبة الشرقية داخل المدرسة

البداية عندما شهدت مدرسة شبرا النخلة الإعدادية بنات سقوط الطالبة 'وفاء أشرف هارون' والمقيدة بالصف الثاني الإعدادي مغشيا عليها لينتقل علي الفور المدرسين ومشرف الدور ويتم نقل الطالبة إلى مستشفي النخلة وبتوقيع الكشف الطبي عليها تبين وفاتها وانتقالها إلى رحمه مولاها نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

تعليم الشرقية: وفاة طالبة تعرضت لحالة إغماء أثناء اليوم الدراسي

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالشرقية، وفاة الطالبة وفاء أشرف هارون، الطالبة بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة شبرا النخلة الإعدادية بنات التابعة لإدارة بلبيس التعليمية.

وأوضح محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الشرقية، أن الطالبة توفيت في أثناء اليوم الدراسي في مدرستها، وذلك بعدما أصيبت بحالة إغماء بالحصة الرابعة داخل فصلها المدرسي، وتم نقلها إلى المستشفى لكنها قد فارقت الحياة ولفظت أنفاسها الأخيرة.

ونعت مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية، الطالبة، واصفة إياها بـ'شهيدة العلم المرحومة وفاء أشرف هارون، الطالبة في مدرسة شبرا النخلة الإعدادية بنات التابعة لإدارة بلبيس التعليمية'.

التعليم تنعي العاملين بالمدرسة في وفاة طالبة الشرقية

وتابع البيان: ينعى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، وجميع العاملين بقطاع التعليم بمحافظة الشرقية، بمزيد من الحزن والأسى شهيدة العلم والتعليم المرحومة الطالبة وفاء أشرف هارون، الطالبة في الصف الثاني الإعدادي بمدرسة شبرا النخلة الإعدادية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية.

وأشار بيان المديرية إلى أن الطالبة قد أصيبت بحالة إغماء أثناء الحصة الرابعة، وتم استدعاء سيارة إسعاف ونقلها إلى المستشفى حيث وافتها المنية.

وتشيع جنازة الطالبة المتوفية عصر اليوم الاثنين، بمسقط رأس الطالبة في قرية شبرا النخلة التابعة لمركز ومدينة بلبيس بالشرقية.

التقرير الطبي الخاص بطالبة الشرقية: سكتة قلبية

التقرير الطبي الخاص بوفاة طالبة الشرقية وفاء أشرف المقيدة بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة شبرا النخلة الإعدادية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية والتي لقيت مصرعها اليوم عقب سقوطها مغشيا عليها خلال الحصة الرابعة.

وكشف التقرير عن أنه بالتوقيع الكشف الطبي الظاهري علي طالبة الشرقية وفاء أشرف هارون الطالبة بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة شبرا النخلة الإعدادية بنات والتي تبلغ من العمر 14 سنة قد إنتقلت الي مركز طب الأسرة شبرا النخلة متوفاة نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية 'سكته قلبية' وليس هناك اي كدمات أو أثار علي جسد المتوفاة.

أصدقاء وأهالي طالبة الشرقية: كانت شاطرة وطيبة

أهالي المنطقة والأصدقاء والأسرة، الجميع أشاد بالطالبة وبحسن خلقها وسيرتها الطيبة كما أن عم الطالبة المتوفاه يعمل بذات المدرسة وسبق وأن تعرضت الطالبة إلى إغماء مماثل لكن قاموا بإفاقتها، وأشار الطلاب إلى أن طالبة الشرقية وفاء أشرف سقطت مغشيا عليها داخل الفصل في الحصة الثانية وتم نقلها إلى المستشفى دون أن يتعرض إليها أي أحد من الحاضرين 'محدش كلمها هي وقعت لوحدها'.

حال أهل القرية: تتشح بالسواد لدفن طالبة الشرقية

ويستعد أهالي القرية لتشييع الجثمان فيما تسود حالة من الحزن الشديد علي أسرة الطالبة وخاصة انها خرجت في الصبح بكامل صحتها لتلقي العلم ولكنها عادت اليهم جثة هامدة.

التحقيقات: أغمى عليها داخل الفصل

كانت طالبة بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة شبرا النخلة الاعدادية بنات التابعة لإدارة بلبيس التعليمية لقيت مصرعها اليوم عقب تعرضها لحالة من الإغماء داخل الفصل وتم قلها عن ريق سيارة الإسعاف الي المستشفي ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة داخل المستشفي.

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالشرقية انه تعرضت الطالبة 'وفاء أشرف' الي حالة هبوط حاد في الدورة الدموية أثناء حصة اللغة العربية وتم نقلها الي مستشفي النخلة ولكنها فارقت الحياة.

وفاة طالبة بمدرسة إعدادية في الشرقية بعد تعرضها لإغماء

تقرير الطب الشرعي عن قاتل سلمى بهجت طالبة الشرقية: سلامة قواة العقلية