القصة الكاملة لوفاة محامي كرداسة.. التحريات تكشف مفاجآت جديدة.. وجنازة مهيبة بحضور نقيب المحامين

سادت حالة من الحزن الشديد، بين أهالي منطقة أبو رواش بمركز كرداسة، بعد رحيل المحامي بنداري حمدي حسانين، بطريقة مأساوية، بعد إطلاق وابل من الأعيرة النارية عليه أثناء تواجده بمكتبه الخاص وإنهاء حياته.

لغز مقتل محامي كرداسة

بدأ لغز إنهاء حياة المحامي بنداري حمدي حسانين، محامي كرداسة، صاحب في العقد الرابع من العمر، الذي رحل بطريقة مأساوية وأطلق عيه مجهولين وابل من الأعيرة النارية داخل مكتبه الخاص بمنطقة كرداسة، ينكشف تدريجيا.

بعدما بدأت الأجهزة الأمنية، في فحص علاقات المحامي المجني عليه، بعد إجراء التحريات الأولية، التي كشفت عن هوية المتهم الذي أطلق الرصاص عليه بسبب خلافات سابقة بينهما، حيث كان أحد موكليه، وفي قضية نفقة خاصة بزوجة المتهم، وكان يأمل في أن يكسب المحامي القضية، وعندما خسر المحامي القضية قرر المتهم الانتقام من المحامي، القاتل انتظر المحامي وفور وصوله المكتب دخل عليه وفتح عليه النيران.

خلافات سابقة مع موكلين

كشفت التحريات الأولية في واقعة مقتل محام على يد مجهولين بطلق ناري بالصدر داخل مكتبه الخاص بمنطقة أبو رواش بكرداسة، أن المحامي توفي بـ 5 طلقات نافذة بالصدر، حيث توجد خلافات سابقة مع موكلين بمكتبه.

بلاغ بمقتل محام داخل مكتبه بكرداسة

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بسماع دوي إطلاق نار ووجود مصاب داخل مكتب محاماة بمنطقة أبو رواش، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على 'بنداري حسانين ' 36 سنة، محامٍ مصاب بطلق ناري بالصدر.

توجيهات سريعة من قِبل اللواء علاء فتحي نائب مدير مباحث الجيزة بانتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة.

انتقلت قوة أمنية برئاسة العقيد تامر صالح مفتش مباحث فرقة شمال أكتوبر، والمقدم هاني عماد رئيس مباحث المركز ومعاونه الرائد أحمد فايز، وبالفحص والمعاينة عُثر على جثة محامٍ يدعى 'بنداري' قتل برصاص سلاح ناري بالقرب من شركة الكهرباء في ظروف غامضة.

المتهم بقتل محامي كرداسة يستقل دراجة نارية

وأشارت التحريات، التي أجراها اللواء عبدالعزيز سليم، مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد محمد أمين مفتش مباحث قطاع أكتوبر، إلى أن المتهم كان يستقل دراجة نارية ويحمل سلاحًا آليًا أمطر به المجني عليه بالرصاص فأصاب جسده بـ5 طلقات في الصدر وأنحاء متفرقة وتم نقله إلى المستشفى ولكنه فارق حياته متأثرًا بإصابته.

وتم نقله لمستشفى زايد التخصصي لتلقي العلاج، ولكنه توفي متأثرًا بإصابته، ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

والد المحامي بنداري: «ابني مات غدر ومش هسيب حقه»

وقال والد المحامي بنداري: «ابني مات غدر وهو بيأدى واجبه في العمل، ابني شهيد، وأنا عايز حقه ومش هسيبه وهاخده بالقانون».

وأضاف والد المحامي الراحل، خلال تصريحات صحفية، أنه كان في المنزل لحظة رحيل نجله وتلقى اتصالا هاتفيا من جيران نجله بالمكتب وأبلغوه أن نجله دخل عليه مجهول، وأطلق طلقات عليه نارية.

وتابع وامتلأت عيناه بالدموع «روحت على مستشفى زايد التخصصي، على أمل ابني يكون عايش، وبلغوني إنه مات، وتم نقله إلى المشرحة».

وأشار الأب إلى أن «الجيران شاهدوا المتهم وهو على دراجة نارية، أثناء فراره بعد قتل ابني»، وكشف والد المحامي أن «والد المتهم جاء للمكتب أكثر من مرة خلال اليومين اللي فاتوا، لمعرفة أوقات تواجده، ربنا ينتقم منهم كانوا متربصين لابني».

وأكد والد المجني عليه، أنه استطاع التعرف على المتهم من كاميرات المراقبة التي رصدته وقت هروبه بعد ارتكابه الجريمة، موضحا أن المتهم، ووكيل عند ابني واسمه 'محمد فرحات'، وهو جارنا وسابق اتهامه في عدد من القضايا

التحفظ على كاميرات المراقبة في واقعة محامي كرداسة

انتقلت النيابة العامة لمعاينة لمكتب المحامي، وتحفظت كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة تمهيدا لتفريغها، وتم التحفظ على فوارغ الطلقات المتواجدة بمحيط الحادث، وكلفت رجال المباحث بعمل التحريات حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وأمرت النيابة العامة بالتصريح بدفن جثمان امحامى الراحل بعد مناظرة الجثة، التي أوضحت إصابة المجني عليه بطلقتين في الصدر وأنحاء متفرقة بالجسم.

تشييع جنازة محامي كرداسة

وشيع الآلاف من أهالي كرداسة والمحامين أصدقاء الراحل بنداري، جثمانه لمثواه الأخير، وسط حالة من الحزن.

النقيب المحامين يشارك في جنازة محامي كرداسة

شارك عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، ظهر اليوم الثلاثاء، في مراسم تشييع جنازة الراحل بنداري حمدي المحامي، إلى مثواه الأخير، والذي لقي حتفه أمس على يد مجموعة من البلطجية إثر اقتحام مكتبه في كرداسة.

وقدم النقيب العام، واجب العزاء إلى أسرة الفقيد، داعيًا المولى عز وجل أن يحسن عزائهم، ويلهمهم الصبر والسلوان، حيث حرص على أداء صلاة الجنازة على الفقيد في مسقط رأسه بمنطقة أبو رواش بمدينة كرداسة التابعة لمحافظة الجيزة.

حضر مراسم تشييع الجنازة إلى جانب النقيب العام، محمود الداخلي أمين عام مساعد نقابة المحامين، وجابر نقيب محامي شمال الجيزة، ورمضان كشك وكيل مجلس نقابة شمال الجيزة، وجمع من المحامين.

متابعة الإجراءات التي تتخذها النيابة العامة

وأصدر عبد الحليم علام، صباح اليوم، قرارًا بشأن متابعة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة بشأن الحادث الإجرامي الذي أدى إلى مقتل الزميل، ومتابعة الإجراءات التي تتخذها النيابة العامة لحين القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة العاجلة.

ونعى نقيب المحامين، فقيد المحاماة، داعيًا المولى عز وجل أن يتقبله في رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وأسرته وزملاءه الصبر والسلوان.

نقيب المحامين يصدر قرارًا بشأن واقعة مقتل محامي بكرداسة

«الكل سمع ومحدش شاف».. ماذا حدث داخل مكتب محامي كرداسة؟