القضاة المكرّمين للرئيس السيسي: نشكر حرصك على استقلال القضاء

بدأت منذ قليل، احتفالية تكريم القضاة المتميزين من جميع الجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل.

وبدأت مراسم الاحتفالية بالتقاط صورة تذكارية لجميع القضاة المكرمين من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم تلاوة آيات قرآنية من القارئ محمود الشحات.

وألقى المستشار حسام محمد أحمد رئيس محكمة كفر الشيخ كلمة نيابة عن القضاة المكرمين، قال فيها: «الحمد لله على توفيقه وهداه، والامتنان العرفان للرئيس الحكيم الرئيس السيسي الذي عبر دوما عن تقديره للقضاء بمختلف جهاته واعتزازه بالقضاة، وآخرها تقديم شهادات تقدير تحمل توقيعه للقضاة المكرمين، لذا نتوجه إليه بالشكر لحرصه على استقلال القضاء'.

واضاف أن الشكر موصول لوزير العدل المستشار عمر مروان الذي كان له فضل في نهضة القضاء لا ينكره إلا جاحد، فله من القضاة كل الاعتزاز والاعتراف بالفضل.

وقال: نعد بأن نستمر في جهدنا للحفاظ على الوطن، فالاستمرار في القمة أكثر صعوبة وسنبذل المزيد في سبيل ذلك.

ومن المقرر أن يتم تسليم شهادات تقدير للقضاة موقعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة العدل لدعم قدرات الكوادر البشرية، وتعزيز الكفاءات الفنية لأعضاء الجهات والهيئات القضائية، وتحفيزهم فى سبيل الارتقاء بمنظومة القضاء.

ويتم تكريم المتميزين من الجهات القضائية، التي تضم المحكمة الدستورية العليا والقضاء العالي والنيابة العامة ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية.

جدير بالذكر أنه يتم تكريم القضاة بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكريم القضاة الأكثر تميزًا، تحقيقًا لاستراتيجية الدولة في بناء المواطن المصري وتعزيز الاستثمار في البشر.

بدء احتفالية القضاة المكرمين من الرئيس السيسي العدل تنظم احتفالية كبرى بمناسبة عيد قضاة مصر