أهمية توقيت القمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين.. فيديو

كشف الدكتور حامد فارس، الخبير في الشؤون العربية والعلاقات الدولية، أهمية توقيت انعقاد القمة الثلاثية التي جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبومازن، اليوم في القاهرة.

سر توقيت القمة الثلاثية

وقال فارس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، إن أهمية توقيت الزيارة تتجلى في أنها تكشف رؤية الدولة المصرية الاستباقية للعمل على توحيد العمل العربي، ودعم القضية الفلسطينية في ظل متغيرات جيوسياسية بعد وصول الحكومة الإسرائيلية الجديدة المتطرفة للحكم.

وأضاف الخبير في الشؤون العربية، مساء اليوم الثلاثاء، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، بن جفير، اقتحم المسجد الأقصى، كما أن وزير المالية الإسرائيلي الجديد اتخذ عقوبات ضد السلطة الفلسطينية؛ وذلك بعد نجاح فلسطين في حشد تأييد دولي لدعم قضيتها؛ وهي أمور تساهم في تأجيج الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

جهود مصر لحل القضية الفلسطينية

وأوضح الدكتور حامد فارس، أن الدولة الفلسطينية تسعى، من خلال الرئيس عبد الفتاح السيسي، للوصول لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه لا أحد ينكر الاهتمام الدولي بالأزمة الروسية الأوكرانية الذي أدى لوجود اهتمام بمنطقة الشرق الأوسط، كما أن الشارع الإسرائيلي يرفض تطرف حكومة نتنياهو الجديدة.

ولفت فارس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، إلى أن القمة الثلاثية تأتي من خلال نظرة استباقية من الرئيس السيسي من احتمالية وجود تصعيد في الأراضي الفلسطينية؛ بسبب تطرف الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو.

نجاح مصر في تثبيت وقف النار في غزة

وأشاد الخبير بالشؤون الدولية، بنجاح الدولة المصرية في تثبيت وقف إطلاق النار خلال الأزمة التي اندلعت في قطاع غزة، وإعادة إعمار القطاع، وتبرع مصر بـ 500 مليون دولار من أجل جهود إعادة الإعمار، مشيرًا إلى أن حكومة نتنياهو تسعى لتأجيج الأوضاع، والعمل على وأد حل الدولتين.

تفاصيل القمة الثلاثية بين الرئيس السيسي وملك البحرين والعاهل الأردني.. فيديو

الرئيس السيسي يعقد قمة ثلاثية مع نظيره الفلسطيني وملك الأردن