ارتفاع عدد القتلى في إسرائيل إلى 250 بعد عملية طوفان الأقصى

أعلنت القناة القناة 13 الإسرائيلية، عن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 250 منذ بدء هجوم حماس على المستوطنات الاسرائيلية صباح اليوم ضمن عملية طوفان الاقصى، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المصابين ارتفع إلى 1100 إصابة.

القصة الكاملة لهجوم المقاومة الفلسطينية

أعلن الجناح العسكري محمد الضيف، قائد هيئة الأركان في كتائب القسام، لحركة حماس عن بدء عملية طوفان الأقصى، بالضربة الأولى من العملية، بإطلاق 5 آلاف صاروخ وقذيفة، على مواقع العدو ومطاراته ومواقعه العسكرية.

وأضاف الضيف، في تصريحات له، أن عملية طوفان الأقصى تعبر عن غضب الأمة، وهذا اليوم يوم الأبطال، ورسالة بإن العدو زمنه قد ولى.

القصة الكاملة لـ طوفان الأقصى

وبدأت علمية طوفان الأقصى فجر اليوم السبت، حيث أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عدة صواريخ اتجاه مستوطنات الغلاف المحيطة بقطاع غزة، والمدن القريبة من جنوب قوات الاحتلال.

أعلنت هيئة البث الصهيونية، عن حصيلة طوفان الأقصى بعد 3 ساعات من الهجوم على المستوطنات الإسرائيلية، والذي أطلقته حركة حماس فجر اليوم السبت.

حصيلة طوفان الأقصى

وكشفت عدة صور ومقاطع فيديو، عن حصيلة طوفان الأقصى، وذلك بعد أكثر من 3 ساعات على الهجوم على المستوطنات الإسرائيلية القريبة من غزة، وذلك بعد دخولهم من الحدود.

تصدر طوفان الأقصى للتريند

تصدر طوفان الأقصى تريند رقم 1 على منصة إكس، بعد ساعات من تصعيد الأحداث في قطاع غزة، وهجوم الفصائل الفلسطينية وفي المقدمة منها كتائب عز الدين القسام على المستوطنات التابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وأسر عدد من الجنود.

واكتظت مواقع التواصل الاجتماعي بصور وفيديوهات تظهر عمليات انقضاض الفلسطينيين على المستوطنين والتخلص منهم وإنهاء حياتهم وسط حالات تهليل من رواد السوشيال ميديا.

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدة فيديوهات لحظة محاصرة عناصر المقاومة الفلسطينية لجنود إسرائيليين داخل قاعدة عسكرية بالقرب من قطاع غزة.

طوفان الأقصى يحاصر معسكرات إسرائيلية

ووفقا لموقع «سكاي نيوز» فإن محاصرة عناصر المقاومة الفلسطينية لجنود إسرائيليين داخل قاعدة عسكرية، جاء تزامنا مع هجوم تشنه حركة حماس على إسرائيل، يشمل إطلاق مئات الصواريخ وتسلل مسلحين من قطاع غزة إلى إسرائيل.

وأفادت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، إلى أن الهجوم على إسرائيل خلف عددا من القتلى ومئات المصابين، وعددا غير معروف من الرهائن، وأعلنت إسرائيل حالة التأهب للحرب، ثم بدأت هجوما على حماس في قطاع غزة.

الخريطة الزمنية لعملية طوفان الأقصى

انتشرت مقاطع فيديو تظهر احتراق دبابة إسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة، ومركبة عسكرية إسرائيلية، عادت بها المقاومة إلى القطاع، وذلك في هجوم مفاجئ تم شنه صباح اليوم.

وتسلل عدد من عناصر المقاومة الفلسطينية صباح اليوم إلى مناطق في جنوب إسرائيل، وتم إطلاق وابل من الصواريخ من القطاع تجاه إسرائيل، وأعلنت حركة حماس عن مسؤوليتها الكاملة عن الهجوم الذي تم تنفيذه اليوم.

خسائر إسرئيلية من عملية طوفان الأقصى

ونشرت خدمات الطوارئ الإسرائيلية، أنه تم قتل امرأة إسرائيلية، وتم نشر طواقم الإسعاف في المناطق المحيطة بقطاع غزة، مع إطلاق صافرات الإنذار في كافة إنحاء إسرائيل والقدس.

وأفادت وسائل الأعلام إسرائيلية، أن عدد من المقاومة الفلسطينية فتحوا النار على المارة في بلدة سديروت جنوبي إسرائيل، كما أظهرت لقطات متداولة على منصات التواصل الاجتماعي اشتباكات في شوارع المدينة.

أول رد من الجيش الإسرائيلي على عملية طوفان الأقصى

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، عن بدء العملية عسكرية باسم «السيوف الحديدية»، ردا على علمية طوفان الأقصى.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي على تويتر، قائلًا: «لجيش يطلق السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة، عشرات الطائرات الحربية تشن غارات في عدة مناطق على أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة».

وتابع: «حماس بدأت بهجوم ضد إسرائيل، منذ ساعات الصباح تم إطلاق نحو 2200 قذيفة وصاروخ نحو دولة إسرائيل بالإضافة إلى عمليات تسلل إلى بعض المناطق والبلدات».

وأكمل: «تم استدعاء قوات كبيرة إلى منطقة الجنوب والإعلان عن حالة استثنائية في الجبهة الداخلية حتى 80 كلم. الإعلان عن تجنيد عشرات الآلاف من جنود الاحتياط».