القوات المسلحة تعلن عن تقديم خدمة الاستشارات العلمية للمصانع التي لها آثار تلوث بيئي

شهدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم الأحد، افتتاح المكتب الاستشاري العلمي لإدارة الحرب الكيميائية، وذلك في إطار دعم القوات المسلحة لكافة أجهزة الدولة المعنية، وتحقيقاً لأهداف مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيير المناخ (COP-27) والمتضمنة مجابهة تأثيرات التغيرات المناخية من خلال التخفيف والتكيف.

خدمة الاستشارات العلمية والتكنولوجية

ويهدف المكتب الاستشاري إلى تقديم خدمة الاستشارات العلمية والتكنولوجية، وتقديم الدراسات العلمية والحلول للمشاكل الصناعية والكيميائية للمصانع والصناعات التي لها آثار تلوث بيئي، وإعداد الدراسات ما قبل الإكلينيكية للأدوية واللقاحات ودراسات إنشاء المعامل البيولوجية، وذلك بعد تطبيق نظم الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية وسلامة الغذاء طبقاً لمواصفات الأيزو العالمية.

ووجه اللواء أح عبد الحميد سيد أحمد مدير الحرب الكيميائية كلمة، خلال الافتتاح بحضور عدد من الإعلاميين، الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لإدارة الحرب الكيميائية للارتقاء بمنظومة العمل البحثي، بما يمكنهم من تنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم، والمشاركة الفعالة في تحقيق رؤية جمهورية مصر العربية للتنمية المستدامة 2030.

ومن جهتها، أشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى أهمية التنسيق مع إدارة الحرب الكيميائية في معاونة أجهزة الدولة في فرض الالتزام البيئي والتعرف على ملوثات البيئة المصرية وإيجاد الحلول المناسبة ومواجهة أخطار التلوث الكيميائي والإشعاعي والبيئي والتغلب على الآثار الناتجة عنه.

وفى ختام الفعاليات، قام الدكتور على أبو سنة رئيس جهاز شئون البيئة بتسليم شهادة اعتماد المكتب الاستشاري لمدير الحرب الكيميائية.

وأعقب ذلك، قيام وزيرة البيئة بتفقد معرض للأجهزة العلمية في مجالات العلوم المتعلقة بالتحاليل الكيميائية والإشعاعية والبيولوجية والبيئية لتحقيق الاستفادة من كل ما هو جديد في مجالات العلم والتكنولوجيا، مما يسهم في تطبيق معايير الحفاظ على البيئة.

القوات المسلحة تنظم حملة مودة لتوعية الشباب المقبل على الزواج بالتعاون مع التضامن

مصر ترحب بالتوقيع على إعلان جدة بين القوات المسلحة السودانية والدعم السريع

الرئيس السيسي يجتمع مع كبار قادة القوات المسلحة بمقر القيادة الاستراتيجية.. فيديو