القواعد العسكرية الأمريكية في أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا في حالة تأهب قصوى، بسبب تهديد إرهابي محتمل.

ونقلت سي إن إن عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنه “تم وضع العديد من القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا في حالة تأهب قصوى مع رفع مستوى حماية القوة إلى ثاني أعلى مستوى، وسط مخاوف من أن هجوماً إرهابياً قد يستهدف أفرادا أو منشآت عسكرية أمريكية”.

وأوضح المسؤولون أن “القواعد بما في ذلك الموقع العسكري التابع للجيش الأمريكي في شتوتغارت بألمانيا حيث يقع مقر القيادة الأمريكية في أوروبا رفعت مستوى التأهب إلى حالة حماية شريط تشارلي”.

وبحسب الجيش الأمريكي فإن هذا الوضع ينطبق عندما يقع حادث أو يتم تلقي معلومات استخباراتية تشير إلى احتمال وقوع شكل من أشكال العمل الإرهابي أو استهداف الأفراد أو المنشآت.

ولفت أحد المسؤولين الأمريكيين المتمركز في قاعدة بأوروبا إلى أنهم “لم يروا مستوى التهديد هذا منذ 10 سنوات على الأقل”، مشيراً إلى أن “هذا يعني عادة أن الجيش قد تلقى تهديداً نشطاً وموثوقاً”.

بدوره قال المتحدث باسم القيادة الأمريكية في أوروبا دان داي إن “القيادة الأمريكية في أوروبا تقيم باستمرار مجموعة متنوعة من العوامل التي تؤثر على سلامة المجتمع العسكري الأمريكي في الخارج، وإن قيادة القوات الأمريكية في أوروبا تراقب باستمرار البيئة الأمنية لضمان اطلاع أفرادها على المستجدات واتخاذ أفضل الإجراءات لضمان السلامة”.