القومي للأجور يعقد اجتماعًا لمناقشة مصير مرتبات القطاع الخاص اليوم .. هل ترتفع؟

يعقد المجلس القومي للأجور اجتماعًا، اليوم الأحد 7 أبريل 2024، وذلك لمناقشة مصير الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، وذلك وسط مناشدات برفع الحد الأدنى وتقريبه من الحد الأدنى للعاملين بالجهات الحكومية.

مرتبات القطاع الخاص

وتتجه أغلب التوقعات أن يقرر المجلس القومي للأجور رفع الحد الأدنى للأجور، ليتماشى مع الاتجاه الحكومي بتقريب الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص مع نظيره بالقطاع الحكومي والذي يبلغ نحو 6 آلاف جنيه.

ويبلغ الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص 3.5 آلاف جنيه، بينما بلغ الحد الأدنى للعاملين بالحكومة نحو 6 آلاف جنيه وذلك بعد الزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى رفع المعاشات بنسبة 15%.

موعد صرف مرتبات مارس 2024 موعد صرف مرتبات مارس 2024

وفي وقت سابق، توقع عضو المجلس القومي للأجور مجدي البدوي، أن تشهد قطاع الأجور في القطاع الخاص زيادة خصوصًا بعد زيادة مرتبات القطاع الحكومي.

وأضاف البدوي في تصريحات خاصة لموقع قناة 'صدى البلد'، أن مرتبات العاملين بالقطاع الخاص ستشهد زيادة خصوصًا بعد ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.

وقرر المجلس القومي للأجور في أكتوبر الماضي 2023، برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 3500 جنيه بدلًا من 3000 جنيه، والتي بدء تنفيذها في يناير الماضي.