القوى العاملة: تعيين 579 شابًا منهم 5 من ذوي القدرات بالسويس

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس 579 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 5 شباب من ذوى القدرات الخاصة.

تم تعيينهم بعد تقديم شهادات القيد المرتدة (كعب العمل)؛ وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتم تسجيل 1305 باحثًا عن عمل، منهم 46 من ذوي القدرات الخاصة.

منح الرعاية

وأشار سعفان، إلى أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة تم صرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية لتلك الفئة بلغت 29 ألف جنيه لـ 12 عاملا من المسجلين بالإدارة، فضلاً عن استخراج 600 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة.

87 شكوى

وأشار حاتم جاد الرب، مدير المديرية- في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر سبتمبر الماضي-  إلى أن المديرية تلقت فى مجال علاقات العمل 87 شكوى فردية، تم تسوية 6 شكاوى منها ودياً، وتحويل 14 منها للمحكمة العمالية، و42 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، وتجديد 2 ترخيص عمل للأجانب.

وأوضح مدير المديرية أنه فى مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 66 منشأة، وتم تحرير 32 محضر لمنشآت مخالفة، والقيام بـ 13 حملة  تفتيش شامل، وعقد ندوة توعية للعمال، والتفتيش على 11 منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية، وأسفر عن تحرير محضرين للمنشآت المخالفة، وتم عقد لجنة تحكيم طبي.

محمد سعفان: العامل المصري من أفضل أنواع العمالة في العالم.. «بيشتغل بالكلمة الحلوة».. فيديو

القوى العاملة: تعيين 4368 شاباً .. بينهم 96 من ذوي القدرات بالإسكندرية