القوى العاملة: نسير بخطى ثابتة نحو دعم التعليم الفني والتدريب المهني للشباب

أكد وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، أن الدولة المصرية تسير على قدم وساق، وبخطى ثابتة نحو دعم التعليم الفني، والتوسع في التدريب والتأهيل للشباب على مهن يحتاجها سوق العمل الداخلي والخارجي.

وأضاف أن هناك ملفات عديدة تضعها الوزارة ضمن أولوياتها لا سيما دمج وتأهيل ذوي الهمم في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك صباح اليوم الاثنين خلال استقبال شحاتة، بمكتبه بديوان عام الوزارة، لنظيره التونسي نصر الدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين وبحث العديد من الملفات المشتركة خاصة في مجال التدريب المهني والتشغيل.

وأثنى المسؤول التونسي على خطط وزارة القوى العاملة المصرية، وتقديم خدمات أفضل للعمالة المصرية في الداخل والخاج، مشيدا باستراتيجية الوزارة في حصر أعداد ذوي الهمم تمهيدًا لدمجهم في سوق العمل.

في بداية اللقاء، رحب الوزير حسن شحاتة بنظيره التونسي مؤكداً عمق العلاقات بين الدولتين الشقيقتين، مثمناً التعاون المثمر بين الجانبين في شتى المجالات. ونوه لأهمية التكاتف العربي في المحافل والمواقف الدولية فيما يخص الدولتين.

ومن جانبه، قدم نصيبي، الشكر والتقدير للوزير علي حسن الاستقبال، مؤكداً على طيب العلاقات المصرية التونسية، متطلعاً إلى مزيد من التعاون بين الوزارتين والاستفادة من التجارب المصرية في مجالات التشغيل والتدريب المهني.

حضر اللقاء من الجانب التونسي: محمد أمين بوسباط  المستشار السياسي للوزير، ومن جانب وزارة القوى العاملة: إيهاب عبدالعاطي المستشار القانوني للوزير، وآمال عبدالموجود رئيس الإدراة المركزية للعلاقات الخارجية.

القوى العاملة تواصل حصر نسبة استيفاء الـ5 % من ذوي الإعاقة بالمنشآت

القوى العاملة: تطبيق برنامج الفحص والاعتماد لضخ عمالة مصرية في السوق السعودي