القوى الكبرى دائما ما تلجأ إلى مصر.. سفير فلسطين بالاتحاد الأوروبي يكشف المخطط الأمريكي الإسرائيلي لإبادة غزة

شدد السفير عبدالرحمن الفرا، سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، على الدور الكبير الذي تلعبه الدولة المصرية في القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن القاهرة لها يد في ملف التفاوض بشأن المتحجزين لدى حركة حماس.

وأوضح الفرا، أن اتصالات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، متكررة في الآونة الأخيرة لما تمثله مصر من أهمية في القلضية الفلسطينية، لافتا إلى أن القوى الكبرى في العالم عندما تتورط تلجأ إلى مصر.

وأضاف خلال لقلء مع الإعلامي أحمد موسى، عبر تقنية سكايب، ببرنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن دعا لعقد قمة عربية طارئة بشأن التصعيد العسكري من قبل إسرائيل على قطاع غزة، موضحا أنه يتمنى أن تعقد القمة سريعا لوجود موقف عربي موحد لكبح جيش الاحتلال والتصدي لجرائمه.

إبادة سكان قطاع غزة

ولفت الفرا، إلى أن القادة العرب يجب عليهم أن يقفوا سويا لتوجيه رسالة قوية للعالم، مشيرا إلى أن فلسطين أمام قيادة مجنونة لا تفرق بين طفل وشيخ وتغتال وتنفذ عملية إبادة بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأشار إلى أن مصر عقدت قمة القاهرة للسلام فور بدء عملية الإبادة من قبل جيش الاحتلال، ولابد أن تعقد القمة العربية الطارئة سريعا لكي يقف الزعماء العرب وقفة واحدة ليس في وجه إسرائيل فقط بل العالم أجمع، مشددا على أنه لابد أن يكون هناك استجابة فورية من الزعماء العرب لعقد القمة العربية الطارئة للضغط على إسرائيل ومن يقف وراء إسرائيل في حربها الوحشية، مشيرا إلى ان العرب تملك ما يجعلها قادرة على وقف حرب إسرائيل والتهجير القسري والمشروع الإسرائيلي الذي تسعى له دولة الاحتلال منذ سنوات.

قمة عربية طارئة

كما أكد أنه على القادة العرب دعم غزة من خلال البترول والتجارة والعلاقات الدبلوماسية والضغط على إسرائيل، لافتا إلى أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ، يريد إبادة شعب قطاع غزة.

وأوضح أن المجتمع الأوروبي، تجاهل قتل أكثر من 3 آلاف طفل فلسطيني، مبينا أن مجلس الأمن رفض وقف إطلاق النار إنسانيا، في ظل أن حرب أوكرانيا لم يكن بها عدد الضحايا الذين سقطوا في الحرب على غزة، متسائلا: لماذا لم يضغط الاتحاد الأوروبي، على إسرائيل بعد قطع الاتصالات عن غزة، مبينا أن البيانات الأوروبية تدين حماس وفي نفس الوقت ترى أحقية إسرائيل في ارتكاب الجرائم الإنسانية، وأوروبا تشاركها ضد سكان غزة، والعالم الغربي يريد نكبة جديدة لفلسطين.

قال السفير عبدالرحمن الفرا، سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، إن هناك دعما أمريكيا كبيرا لإسرائيل لشن حربها على غزة، لافتا إلى أن ما تقوم به الولايات المتحدة جريمة، موضحا أن كل جرائم إسرائيل ضد أهالي غزة موثقة أمام العالم، موضحا أن الإعلام الغربي والأوروبي يتجاهل المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

ووجه الفرا، الشكر إلى الإعلامي أحمد موسى، لقيامه بفضح المجازر الإسرائيلية في غزة، كذلك قناة صدى البلد على مدار الأيام الماضية، لافتا إلى أن الأولوية الآن النظر إلى حل القضية الفلسطينية لإحلال السلام في المنطقة، مشددا على أن موجة العنف ستعود للمنطقة إذا لم تحل القضية الفلسطينية، ولابد من حل عادل للاجئين الفلسطينيين وإقامة الدولة الفلسطينية.

ونوه بأن رئيس وزراء إسبانيا دافع عن القضية الفلسطينية وطالب بوقف إطلاق النار في الاتحاد الأوروبي، مبينا أن هناك بعض القادة الأوروبيين وأمريكا تريد أن تغير التاريخ، وتريد الولايات المتحدة الأمريكية أن توثق تاريخ القضية الفلسطينية من يوم 7 أكتوبر، مستنكرا موقف ألمانيا بشأن القضية الفلسطينية، موضحا أنه كان يتمنى أن يكون لها موقفا مشرفا من القضية الفلسطينية.

قال السفير عبدالرحمن الفرا، سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، إنه لا توجد لديه معلومات بشأن الاجتياح البري لغزة، لافتا إلى أن هناك دولا في الاتحاد الأوروبي يرون أن الاجتياح البري سيكون مجزرة تاريخية.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر تقنية سكايب، ببرنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة صدى البلد، مشددا على أنه لابد من عقد القمة العربية في أقرب وقت ممكن نتيجة التطورات الحالية في قطاع غزة وتصاعد العمليات العسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن المجازر التي ترتكبها إسرائيل أمام أعين كريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، لافتا إلى أنه لابد أن تقوم المحكمة بمحاسبة قادة إسرائيل على جرائمها.

ولفت إلى أن إسرائيل تريد قصف المساعدات الإغاثية المتجهة إلى قطاع غزة، لافتا إلى أن الدمار والمجازر الإسرائيلية ضد سكان قطاع غزة موثقة على الهواء مباشرة، مشددا على أن إسرائيل لابد أن تسمع إلى صوت 121 دولة ووقف الإبادة الجماعية، مشيرا إلى أن المظاهرات الحاشدة في عواصم دول العالم أدت إلى تغيير بعض المواقف لعدد من الدول تجاه القضية الفلسطينية، مبينا أن الحرب التي شنتها أمريكا في غزة موجهة إلى الشعب الفلسطيني.

قال السفير عبدالرحمن الفرا، سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، إن القوى الكبرى في العالم عندما تتورط تلجأ إلى مصر، مشددا على أن مصر منذ بداية المجازر الإسرائيليى وهي تحاول حل الأزمة، موضحا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن دائما ما يستمع إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حل أزمة غزة، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تعي تماما قدر مصر في المنطقة وفي ملف القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يلجأ إلى الرئيس السيسي، في أزمة الحرب على غزة بشأن المحتجزين لدى حركة حماس، لافتا إلى أنه يدرك تماما أن مصر لها كلمة في هذا الملف، مؤكدا أن اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يتكرر كثيرا هذه الأزمة، وهو ما يعكس مدى مكانة مصر ودورها الكبير في القضية الفلسطينية.

وبعث الإعلامي أحمد موسى، من خلال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، إلى قادة أوروبا والاتحاد، بأن هناك غضبا واستياء شديدا من الإعلاميين المصريين والعرب من موقفهم تجاه القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن نظرتهم تغيرت عن هذه الدول نتيجة الموقف الغير عادل تجاه فلسطين.