القيعي: الأهلي ريال مدريد إفريقيا.. ولو نقدر نجيب رونالدو هنجيبه الصبح

علق عدلي القيعي، رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي، على التتويج الفريق ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الترجي التونسي، بهدف دون مقابل، في إياب نهائي البطولة.

كما تحدث القيعي، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»، عن جوائز المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، عقب تتويج الأحمر بلقب أبطال إفريقيا.

وأكد عدلي القيعي، أحقية الأهلي في بحصد اللقب الإفريقي للمرة الثانية عشر في تاريخه، وهو إنجاز كبير، مشددًا على أن هذا الجيل أصبح يزاحم الأجيال الأسطورية بالقلعة الحمراء.

وأضاف «الجيل الحالي في موقف أصعب من جيل بركات وأبو تريكة لأن البطولات زاد عددها والمباريات أصبحت كثيرة، والأهلي أصبح لا يحاسب على تحقيق البطولة لكنه يحاسب على عدم احتكار البطولات والجماهير بتطالبنا باللقب الـ13 من الآن».

واستكمل القيعي، تصريحاته، بأن الأهلي ريال مدريد إفريقيا والفريقين لديهما ثقافة الفوز، ونرغب في منافسة المرينجي على لقب الأكثر تتويجا بالألقاب القارية».

وشدد على أن الدوري المصري بكامل عيوبه قادر على أن يفرز نجاحات، «فكيف الحال إذا كانت المسابقات المحلية منتظمة ؟»، مشيرًا إلى أن التهاني المتبادلة بين الأهلي والزمالك خطوة جيدة جدًا، متمنيًا أن ينشغل كل طرف بنفسه فقط.

وأكمل «نحن نستعد حاليًا للخطة المقبلة وهى المشاركة في كأس العالم للأندية، وجماهيرنا ترغب في تدعيم صفوفنا بأفضل العناصر، سمعنا عن أرقام ضخمة ستحصل عليها الأندية المشاركة في البطولة، قد تصل إلى 50 مليون دولار، ولكن حتى الآن لايوجد أرقام رسمية».

وأردف «نتمنى أن ندعم صفوفنا بأفضل العناصر، ولكن الأهم دائمًا هو التجانس، نحن نرى أن نجوم الكرة العالمية مثل بنزيما ومحرز وكانتي، لم يعبروا عن أنفسهم بالقدر الكافي في الدوري السعودي، بعكس لاعب مثل كريستيانو رونالدو، الذي يعد حلمًا لأى فريق، وبالطبع لو نقدر نجيبه، هنجيبه الصبح».