القيمة التسويقية.. صراع جديد بين ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو

لا يتوقف صراع الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة داخل الملعب فقط، ولكن ليمتد ليشمل منافسة شرسة على القيمة التسويقية للاعبي الفريقين، في تنافس من نوع خاص، في ظل النجوم التي تكتظ بها كتيبة كبيري إسبانيا.

وتبلغ القيمة التسويقية للاعبي ريال مدريد 851 مليون يورو مقابل 762 مليون يورو للاعبي برشلونة، ويعد البرازيلي فينيسيوس جونيور أغلى لاعب في الفريقين من حيث القيمة التسويقية بقيمة 120 مليون يورو.

ويأتي خلف فينيسيوس فيديريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد بـ 100 مليون يورو بالتساوي مع بيدري لاعب برشلونة، فهل يمتد تفوق ريال مدريد خارج المستطيل الأخضر مثلما حدث على أرض الملعب؟

ريال مدريد ضد برشلونة ريال مدريد ضد برشلونة

ويستضيف ريال مدريد غريمه اللدود برشلونة، مساء اليوم الخميس، على ملعب سانتياجو برنابيو، في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-2023.

وتعتبر مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك ذات أهمية خاصة لكلا الفريقين، حيث يطمح البلوجرانا والميرنجي في التفوق على الآخر أملا في التأهل للنهائي المحلي وحصد لقب الكأس في نسخته الحالية.

ويسعى برشلونة في مواجهته لريال مدريد الى تفادي خسارة ثالثة على التوالي في مختلف المسابقات حيث تلقى الفريق ضربتين موجعتين في الأيام الماضية بخروجه قاريا من الدوري الأوروبي بخسارته أمام مضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي 1-2، والخسارة أمام مضيفه ألميريا بهدف دون رد في الدوري المحلي مهدرا فرصة الابتعاد بـ 10 نقاط في الصدارة عن النادي الملكي.

مباراة ريال مدريد ضد برشلونة مباراة ريال مدريد ضد برشلونة

على الجانبي الآخر يعيش ريال مدريد لحظات جيدة رغم ابتعاده بفارق سبع نقاط عن برشلونة في صراع الدوري الإسباني، خاصة بعدما حقق الفوز بنتيجة 5-2 على ليفربول الإنجليزي في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

كيف تأهل ريال مدريد وبرشلونة لنصف نهائي كأس الملك؟

وتأهل ريال مدريد، إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.

بينما وصل برشلونة، إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما فاز على ريال سوسييداد بصعوبة في دور الثمانية بهدف دون رد.

غيابات ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو

ويفتقد ريال إلى خدمات بعض لاعبيه بداعي الإصابة، وعلى رأسهم فيرلان ميندي، ودافيد ألابا، والبرازيلي رودريجو، في حين يعانى برشلونة من عدة إصابات في صفوفه، حيث أضيف الثنائي بيدري وروبرت ليفاندوفسكي إلى قائمة الغيابات بداعي الإصابة إلى جانب الفرنسي عثمان ديمبيلي.

ريال مدريد ضد الهلال

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في كأس الملك

وفي تاريخ مواجهات الفريقين التقى ريال مدريد وبرشلونة في 35 مباراة سابقة في كأس ملك إسبانيا، حيث فاز ريال مدريد في 12 مباراة، وحقق برشلونة الفوز في 15 مباراة، وحسم التعادل 8 مواجهات، وسجل ريال مدريد 65 هدف في شباك البارسا، بينما هز نجوم البلوجرانا شباك الريال في 67 مرة.

وانتهت آخر مواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2018-19 على ملعب 'كامب نو' بالتعادل 1-1، قبل أن يحقق 'البلوجرانا' الفوز إيابًا على 'سانتياجو برنابيو' بثلاثية نظيفة.

ألقاب ريال مدريد وبرشلونة في كأس الملك

ويعتبر برشلونة الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما حصد اللقب في 31 مناسبة من أصل 42 نهائي خاضها الفريق الكتالوني.

وفي المقابل، يعتبر ريال مدريد في المركز الثالث من حيث حصد بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث حقق اللقب 19 مرة، لكنه خسر النهائي في 20 مناسبة.

ريال مدريد ضد الهلال

حكم مباراة ريال مدريد ضد برشلونة

وعيّن الاتحاد الإسباني، الحكم المحلي مونويرا مونتيرو لإدارة مباراة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة على ملعب 'سانتياجو برنابيو'.

وينتظر الفائز من كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، المنتصر من مباراة أوساسونا وأتلتيك بيلباو في نهائي كأس الملك.

تشكيل ريال مدريد ضد برشلونة المتوقع في الكلاسيكو

تأهل ريال مدريد للدور نصف النهائي بعد الفوز على أتلتيكو مدريد، بينما صعد برشلونة للدور ذاته بعدما تخطى عقبة ريال سوسيداد في ربع النهائي.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، من المتوقع أن يبدأ ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

ريال مدريد ريال مدريد

الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، روديجر وناتشو.

الوسط: كامافينجا (أو تشواميني)، كروس ومودريتش.

الهجوم: فالفيردي، فينيسيوس وكريم بنزيما.

تشكيل برشلونة ضد ريال مدريد المتوقع في الكلاسيكو

حراسة المرمى: تير شتيجن.

فريق برشلونة فريق برشلونة

الدفاع: كوندي، أراوخو، كريستنسن وبالدي.

الوسط: بوسكيتس، فرينكي دي يونج، جافي وكيسي (أو سيرجي روبرتو).

الهجوم: رافينيا وفيران توريس.

ترتيب الدورى الإسبانى بعد تعادل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

برشلونة يعلن إصابة ليفاندوفسكي قبل مواجهة ريال مدريد دون الكشف عن مدة غيابه

بعد تصويته لميسي على حساب بنزيما في «ذا بيست».. جمهور ريال مدريد يهاجم لاعبه ألابا والأخير يرد

قائمة ريال مدريد لمواجهة برشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

قائمة برشلونة ضد ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا .. غياب ليفاندوفسكي وديمبلي