القيمة التسويقية لمنتخبي مصر والسنغال قبل موقعتي الحسم .. صلاح الأغلي بـ100 مليون يورو

يترقب جماهير كرة القدم المصرية، مباراة مصر والسنغال، المقرر لها يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، في ذهاب الدور الحاسم والأخير بمرحلة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقبل مباراة مصر والسنغال، يتساءل جمهور الكرة المصرية، عن القيمة التسويقية لمنتخبي مصر والسنغال قبل موقعتى الحسم يومي 25 و29 من شهر مارس الجاري في التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ويرصد موقع «قناة صدى البلد»، القيمة التسويقية لمنتخبي مصر والسنغال قبل موقعة الجمعة في التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

القيمة التسويقية لمنتخب مصر

تبلغ قيمة لاعبي منتخب مصر 152 مليوناً و900 ألف يورو،ويتصدر النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي قائمة أغلى لاعبي المنتخبين بقيمة تسويقية وصلت إلى 100 مليون يورو، بينما يأتي ساديو ماني نجم السنغال فى المرتبة الثانية بقيمة تصل إلى 80 مليون يورو.

القيمة التسويقية لمنتخب السنغال

تبلغ 335 مليوناً و150 ألف يورو، وتضم قائمة الأغلى في أسود التيرانجا :ساديو ماني 80 مليون يورو، كاليدو كوليبالي: 45 مليون يورو، إدوارد ميندي: 32 مليون يورو، إسماعيلا سار: 27 مليون يورو ، عبدو ديالو: 25 مليون يورو.

وبذلك يتفوق منتخب السنغال بهذه القيمة على المنتخب الوطني،قبل موقعتي الحسم يومي 25 و29 من شهر مارس الجاري في التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

تاريخ مواجهات مصر والسنغال

تاريخ مواجهات مصر والسنغال حافل بالعديد من المواجهات المثيرة والحاسمة، ويترقب الجمهور المصري موقعتي الحسم المقرر لهما الجمعة والثلاثاء المقبلين في تصفيات كأس العالم 2022.

ويتفوق منتخب مصر نسبيا في تاريخ المواجهات على أسود التيرانجا قبل مواجهتي التصفيات رغم الخسارة الأخيرة وفوز منتخب السنغال على الفراعنة في نهائي أمم أفريقيا الشهر الماضي حيث فاز منتخب مصر 6 مناسبات وخسر في أربعة.

وخاض منتخب مصر أول مواجهة له مع منتخب السنغال عام 1986 في دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية، وفاز السنغال وقتها بهدف مقابل لا شيء.

ثم التقى المنتخبان في دورة الألعاب الإفريقية عام 1987، وحقق المنتخب الوطني المصري فوزاً صعباً في الدقائق الأخيرة بهدف مقابل لا شيء أحرزه أيمن يونس.

ولعب المنتخب الوطني مباراة أمام المنتخب السنغالي في تصفيات الأمم الإفريقية عام 1997، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ذهابا في السنغال، وفاز منتخب مصر في القاهرة إيابا بهدفين مقابل لا شيء، أحرزهما حازم إمام وهادي خشبة، ثم التقى المنتخبان مرة أخرى في كأس الأمم الإفريقية عام 2000، وفاز المنتخب المصري بهدف نظيف أحرزه حسام حسن.

وفي عام 2001، واجه منتخب مصر منتخب السنغال خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002، وتعادل الفريقان سلبيا ذهابا في السنغال، وفاز المنتخب المصري إيابا بهدف مقابل لا شيء، بهدف أحمد حسام ميدو، ثم التقى منتخبا مصر والسنغال في كأس الأمم الإفريقية عام 2002، وفاز منتخب السنغال بهدف مقابل لا شيء.

وفي عام 2003، لعب المنتخبان مباراة ودية فازت فيها مصر بهدف مقابل لا شيء، أحرزه أحمد حسام ميدو.

كما خاض منتخبا مصر والسنغال ثاني مباراتهما الودية عام 2005، خطف فيها المنتخب الوطني المصري الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، وسجل حسن مصطفى وعماد متعب، وأحرز عمرو زكي هدفين.

وواجه المنتخب المصري المنتخب السنغالي في كأس الأمم الإفريقية عام 2006، وفازت مصر بهدفين مقابل هدف، وأحرز الهدفين أحمد حسن وعمرو زكي.

وعام 2014 في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية عام 2015، وخسر منتخب مصر ذهاباً في السنغال بهدفين مقابل لا شيء، وخسر إياباً في مصر بهدف مقابل لا شيء.

وجاءت المواجهة الأخيرة في نسخة الكاميرون 2021 والتي انتهت بضربات الجزاء لصالح السنغال بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

قائمة منتخب مصر لمباراتي السنغال

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، عن قائمة الفراعنة لمواجهتي السنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من :

حراس المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي.

الدفاع: محمود حمدي الونش، محمود علاء، عمر كمال، ياسر إبراهيم، عمر جابر، محمد عبد المنعم، أيمن أشرف، أحمد فتوح.

الوسط: إمام عاشور، عمرو السولية، محمد النني، حمدي فتحي، نبيل عماد 'دونجا'، محمد مجدي 'أفشة'.

الهجوم: مروان حمدي، عمر مرموش، محمد صلاح، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد، محمود حسن 'تريزيجيه'.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره السنغال ذهابًا في القاهرة يوم 25 مارس الجاري، فيما تقام مباراة الإياب على ملعب ديامانديو في 29 من الشهر ذاته، في الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 .

موعد وصول منتخب السنغال

ويصل منتخب السنغال، للقاهرة اليوم الأربعاء استعدادا لمواجهة منتخب مصر،في المباراة المقرر لها بعد غد الجمعة، باستاد القاهرة في ذهاب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ومن المقرر أن تستقبل بعثة منتخب السنغال وفد من الاتحاد المصري لكرة القدم،لتسهيل الأجراءت للبعثة ،ومن المنتظر أن يكون على رأس القائمة ساديو ماتي لاعب ليفربول الإنجليزي.

قائمة منتخب السنغال

أعلن أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال قائمة مباراتي منتخب مصر يومي 25 و29 من شهر مارس الجاري في التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

جاءت قائمة السنغال على النحو التالي:

حراسة المرمى

إدوارد ميندي - تشيلسي الإنجليزي.

ألفريد جوميس - رين الفرنسي.

سيني ديانج - كوينز بارك رينجرز الإنجليزي.

خط الدفاع

بونا سار - بايرن ميونيخ الألماني

ساليو سيس -نانسي الفرنسي

كاليدو كوليبالي- نابولي الإيطالي

بابي أبو سيسي -أولمبياكوس اليوناني.

عبده ديالو - باريس سان جيرمان الفرنسي.

إبراهيما مباي 'بولونيا الإيطالي'

عبد اللاي سيك -رويال أنتويرب البلجيكي.

فودي بالو توريه 'ميلان الإيطالي.

يوسف سابالي -ريال بيتيس الإسباني.

خط الوسط

شيخو كوياتي - كريستال بالاس الإنجليزي.

بابي ماتار سار -ميتز الفرنسي.

بابي جاي -مارسيليا الفرنسي.

نامباليس ميندي -ليستر سيتي الإنجليزي.

إدريسا جانا جاي -باريس سان جيرمان الفرنسي.

مصطفى نيم -باريس إف سي الفرنسي.

مامادو لوم نداي -ديبورتيفو ألافيش الإسباني.

جوزيف لوبي -سوشو الفرنسي.

خط الهجوم

ساديو ماني -ليفربول الإنجليزي.

إسماعيلا سار -واتفورد الإنجليزي.

بامبا ديانج - مارسيليا الفرنسي.

كيتا بالدي - كالياري الإيطالي.

حبيب ديالو -ستراسبورج الفرنسي.

بولاي ديا 'فياريال الإسباني.

فامارا دييدهو -ألانيا سبور التركي.

مامي بابا تيام '-قيصري سبور التركي. رئيس الزمالك يعلن زيادة مرتبات العمال والموظفين 500 جنيه.. ومنحهم منحة رمضان

أحمد شوبير يكشف صفقات الأهلي والزمالك الجديدة: كله بيلعب على كله بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

الأهلي يسعى لمصالحة جماهيره أمام المريخ السوداني بدوري الأبطال

ترتيب مجموعة الأهلي قبل مواجة المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا