الكشف عن موعد بحث الكاف العقوبات ضد الترجي بسبب أحداث مباراة شبية القبائل

قالت تقارير صحفية إن لجنة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'الكاف' ستجتمع غدًا الخميس لبحث العقوبات المفروضة على الترجي التونسي نتيجة أحداث الشغب التي صاحبت مباراة

ونقلت إذاعة 'موزاييك' التونسية، عن وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم قوله: 'نحن حريصون على الدفاع على الفرق التونسية في المسابقات الأفريقية'.

وتوقفت مباراة الترجي التونسي ضد ضيفه شبية القبائل الجزائري بين شوطيها لأكثر من نصف ساعة إضافية، وكانت مهددة بالإلغاء واعتبار الفريق التونسي خاسرًا لكن هذا لم يحدث، حيث تم استئناف اللقاء وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليتأهل الترجي بفضل انتصاره ذهابًا بهدف نظيف.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات تظهر اندلاع النيران في أحد البوابات المؤدية لمدرجات جماهير الترجي، ومحاولات قوات الأمن السيطرة على الموقف، ما استدعي عدم بدء أحداث اللقاء والشوط الثاني للمباراة.

واضطرت قوات الأمن إلى التدخل والسيطرة على شغب الجماهير في المدرجات، حيث اضطرت إلى استخدام الغاز المسيل للدموع.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'الكاف' موعد مباراتي الأهلي والترجي في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

مباراة الأهلي ضد الترجي

وسيلتقي الأهلي ضد الترجي التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، يوم الجمعة 12 مايو، في مباراة يُنتظر أن تشهدها تونس في تمام الساعة العاشرة مساءً.

وستُقام مباراة الإياب بين الفريقين بعدها بأسبوع على أرضية ستاد القاهرة، يوم الجمعة 19 مايو الجاري، في تمام العاشرة مساءً أيضًا.

وبلغ الأهلي الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا بفضل انتصاره على الرجاء المغربي بنتيجة (2-صفر) بمجموع المباراتين، فيما تأهل الترجي بالتفوق على شبيبة القبائل الجزاشري بمجموع المباراتين بنتيجة (2-1).

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس السوبر المصري

ترتيب الدوري المصري.. الأهلي في الصدارة وصراع القاع مشتعل

الأهلي يخوض مرانه الأول في الإمارات استعدادًا بالسوبر المصري